يبدو أن الاتفاق الموقع مؤخرا بين الاحتلال الصهيوني ولبنان برعاية أميركية ، سيواجه عراقيل كثيرة سواء من الداخل اللبناني أو من الاحتلال نفسه الذي ربما وقعه بإرادة أميركية فقط.
حزب الله سارع برفض الاتفاق معتبرا أنه تنازل عن السيادة اللبنانية لأنه لا يضمن الانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية ، وفي موازاة ذلك توعد وزير دفاع الاحتلال بالرد بقوة على إيران إن هاجمت الكيان المحتل لمحاولة منع تنفيذ هذا الاتفاق .
أيا كانت بنود الاتفاق ، وما إذا كانت في صالح لبنان أو لا ، الأهم أن تضمن الولايات المتحدة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه!