(قرمت) و(مصوقر) و(رجيج) من المصطلحات الشعبية الرائجة في اللهجة العامية الكويتية مع كل موسم انتخابي تشهده البلاد وقد لا يعرف البعض معناها بالرغم من انها لا تزال مستعملة حتى الان.
ومن المفردات الرائجة كذلك مع قرب الموعد المقرر لإجراء انتخابات مجلس الامة في 26 نوفمبر الجاري مرشح وناخب ومفتاح ومندوب ووكيل و(فلان بالمخبه) وندوة ومقر ومدرسة وقيد وانسحاب ولجنة ودائرة و(عنده حضور) و(المقر يصفر) وبرنامج انتخابي وحملات واعلانات.
ولكل مفردة في اللهجة الكويتية التي غنت بالعديد من الألفاظ بحكم مزاولة سكان الكويت التجارة والسفر والانفتاح على الدول معناها ومغزاها فكلمة (قرمت) على سبيل المثال تطلق على من ضمن النجاح او تلقى تأكيدا بالحصول على صوت و(مصوقر) على الناخب الذي حسم امر صوته للمرشح و(رجيج) على المرشح الضعيف فيما تعني (المقر يصفر) خلو مقر المرشح من الناخبين وعكسها (عنده حضور).
اما مصطلح فلان بالمخبه فيطلق على الناخب المضمون صوته ومفتاح على الشخص الذي يسعى الى كسب أصوات الناخبين لمصلحة مرشحه والمندوب على مراقب العملية الانتخابية ومراحل فرز الأصوات اضافة الى وكيل وهو الشخص الذي يشرف على حملة المرشح والمندوبين.