- رئيس المجلس يطالب بطي صفحة الخلافات ويؤكد وقوفه على مسافة واحدة من الجميع

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن التنازل عن جميع الدعاوى القضائية المرفوعة بحق مغردين قاموا بالإساءة إليه في الفترة الماضية كبادرة حسن نية، مؤكداً في الوقت ذاته على وقوفه على مسافة واحدة من الجميع، وشكر منافسيه على منصب رئاسة المجلس النائبين عبدالله الرومي وشعيب المويزري.
وقال الغانم في تصريح له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: “بعد حمد الله وشكره على فضله ونعمه، أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى الشعب الكويتي الوفي الذي منحنا ثقته الغالية وحملنا مسؤولية تمثيله، كما أتقدم بالشكر والعرفان الى أعضاء مجلس الأمة الذين حملونا مسؤولية رئاسة المجلس في هذه الظروف الدقيقة والاستثنائية، والشكر موصول لمن رأى إعفائي من مشقة تلك المهمة”.
وأضاف الغانم: “كما أشكر الأخوين الفاضلين الذين خاضا معي منافسة الرئاسة وهما الأخ الكبير النائب عبدالله الرومي والأخ العزيز النائب شعيب المويزري”.
وتابع: “وفي هذا المقام، أتمنى على الأخوة النواب وأنا قبلهم العمل بشكل جماعي وتفاعلي ومنظم قدر الإمكان، لإنجاز الأولويات الوطنية والملفات العالقة التي ينتظر الشعب الكويتي منا التصدي لها والتعاطي معها بروح المسؤولية والإيثار”.
وقال: “مجددا التأكيد على دعوتي، وهي دعوة صادقة نابعة من القلب، إلى طي صفحة الخلافات السياسية العابرة، والبدء بتعبئة برلمانية شاملة تستهدف شحذ الهمم بإتجاه الإنجاز وتحقيق النجاحات الوطنية”، مشددا في الوقت ذاته على وقوفه على مسافة واحدة من الجميع، واضعا نصب عينيه قبل إرضاء الناس، إرضاء رب الناس، حريصا على أمانة تطبيق الدستور واللائحة نصا وروحا، شكلا وجوهرا.
وتابع الغانم: “وأعلن بهذا الصدد وكبادرة حسن نية وبدء صفحة جديدة بالتنازل عن جميع الدعاوى القضائية المرفوعة بحق مغردين قاموا بالإساءة لي والإفتراء علي، ولا يفوتني أن أتقدم بالاعتذار لكل من اتصل بي وراسلني مهنئا ومؤازرا وداعيا لي في ظهر الغيب، واعدا إياهم بالرد على من أستطيع في أقرب وقت”.