بدأت الحرب الالكترونية تشتعل على مواقع التواصل الاجتماعي بين المرشحين من مختلف الاتجاهات والقوى المتنفذة من كافة الاطياف والكتل والتجمعات واتخذت تلك الحرب صورا عديدة منها اختراق الحسابات الشخصية لبعض المرشحين وبث مقاطع تسيء اليهم سياسيا ، وكذلك تعرض بعض الحسابات الاخبارية على «تويتر» التي تناصر مرشحي المعارضة للتزوير بانشاء حسابات اخبارية لها نفس الاسم واللوجو وتبث أخبارا ومقاطع تهاجم مرشحي المعارضة .
وفي اطار حرب اختراق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل ، أعلن رئيس مجلس الأمة السابق مرشح الدائرة الثانية مرزوق الغانم أمس عن اختراق حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» ، وقال الغانم في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: «أنا غير مسؤول عن ما ينشر في الحساب، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».
وفي اطار الحرب الالكترونية المستعرة بين المرشحين قامت بعض الجهات بتزوير حسابات اخبارية معروفة بدعمها لمرشحي المعارضة واستخدمت الحسابات المزورة لبث مقاطع فيديو للمرشحين الذين تراجعوا عن مقاطعة انتخابات الصوت الواحد.
وتم تزوير الحساب الرسمي “أخبار الخليج “ بانشاء حساب آخر مزور بنفس الاسم واللوجو مع اختلاف بسيط في الرمز ، والمثير للضحك ان الحساب المزور “ أخبار الخليج “ يتباعه 229 ألف شخص بينما عدد التغريدات التي نشرها خمس او ست تغريدات فقط .. فكيف تابع الربع مليون حسابا غرد 5 تغريدات فقط خلال يومين او ثلاثة؟!!!
والاكثر اثارة ان الحساب المزور “ اخبار الخليج “ نشر تغريدتين اكد فيهما تورط أحد شباب حركة “حدس “ وتعاونه مع احد الاشخاص المتنفذين للطعن في المرشحين .. وبعد يوم واحد تم حذف التغريدتين !!!!
وكذلك تم تزوير حساب جريدة عالم اليوم الرسمي والذي كان تم وقفه عقب وقف صدور الجريدة قبل 3 سنوات ، واعلن الحساب الرسمي لعالم اليوم عن انه تم تزوير حساب بذات اسلام للطعن في المعارضة .