أكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية بالندب شفيق عمر اليوم الثلاثاء أن الشباب الكويتي مرآة للبلاد في جميع المحافل الدولية فهم على قدر عال من العطاء والانجاز وقادر على قهر الصعاب في المجالات كافة.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها عمر خلال حفل (منجز 4) الذي أقامته وزارة (الشباب) وشهد تكريم نحو 200 شاب وشابة من الكويتيين الذين حققوا انجازات محلية ودولية في مختلف المجالات.وقال عمر إن الشباب هم ثروة الكويت وبسواعدهم نبني الوطن لذلك تأخذ الوزارة طموحاتهم بعين الاعتبار مما يعد أولوية لدى الحكومة للنهوض بالوطن في الصعد كافة.
 
وأشار إلى أن مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص تسعى لاحتضان ودعم المواهب والطاقات الشبابية المبدعة واظهارها بالصورة المثلى في مختلف المجالات.
 
 
من جهتة قال أحد المكرمين دكتور صحة القلب أحمد السلمان في كلمة مماثلة خلال الحفل إن المواصلة على العمل والاصرار على النجاح هو أهم طريق للنجاح و"أن لا نجعل الفشل يقلل من عزيمتنا ويحبطنا".
 
وأضاف السلمان أن الاجتهاد والطموح قاده للحصول على المركز الأول في مجال صحة القلب من مؤتمر الجمعية البريطانية لوقاية القلب معربا سعادته بهذا التكريم وجعله دافعا لمزيد من التقدم والانجازات.
 
و(منجز) هو حفل سنوي تقيمه وزارة الدولة لشؤون الشباب لتكريم الشباب الكويتيين من أصحاب الانجازات الرياضية والعلمية والأدبية والثقافية وغيرها ويهدف لزرع الحماس لدى الشباب وتشجيعهم على التنافس.
 
وتهدف الرؤية الاستراتيجية لوزارة (الشباب) الى تكوين قاعدة شبابية فاعلة من خلال تأسيس ودعم المؤسسات الشبابية المبادرة اضافة الى تمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم وتطوير مشاريعهم ومجالات عملهم.