أثنى اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية على دور وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم العمل الخيري وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد سعد مرزوق العتيبي: في زمن يتطلب فيه التضامن والتعاون المجتمعي دعماً متواصلاً، نجد أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقف على رأس المبادرين في هذا الصدد، بقيادة معالي وزير الشؤون فراس الصباح ووكيل الوزارة السيد عبدالعزيز المطيري، وهما نموذج للتفاني والإخلاص في خدمة المجتمع.
 
وأكد العتيبي في تصريح له أن إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية في قطاع التنمية تعد إحدى الأعمدة الرئيسية للعمل الخيري في الكويت، ونرى أن الوزارة تضعها في مقدمة أولوياتها، مما يعكس التزامها الجاد بتعزيز الرفاهية الاجتماعية والتنمية المستدامة.
 
وثمن العتيبي بشدة الجهود التي يبذلها معالي وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، في دعم العمل الخيري والإنساني فمنذ توليه المنصب، برزت جهود معالي الوزير المالك في تعزيز قيم التعاون والتضامن الاجتماعي، وتوجيه الدعم والمساندة للعمل الخيري بكل أشكاله وأنواعه. 
 
وتتطرق العتيبي إلى المبادرات التي قامت بها الوزارة منها تكريم الجمعيات الحاصلة على شهادة الأيزو والتي يعد إحدى الخطوات المهمة والتي تظهر التقدير للجهود المبذولة، وتشجيعاً للمزيد من الإبداع والتميز في مجال العمل الخيري.
 
وأشاد العتيبي بتعاون الوزارة مع الجمعيات والمبرات الخيرية من خلال الحملات المتنوعة، بما في ذلك حملة الغارمين، والذي يعكس روح التضامن والتعاون الذي يحتاجه المجتمع في ظروف الاحتياج.
 
وأوضح العتيبي أن الاستماع لأهل الميدان الخيري يعكس حس الوزارة بالتواصل المباشر معهم، لضمان تحسين الأداء وتوجيه الجهود بشكل فعّال مشيراً إلى أن وزير الشؤون يسعى بجدية لتعزيز قيمة الحوكمة والعمل الخيري، وهذا يعكس الرؤية الاستراتيجية للوزارة في تطوير وتعزيز أسس العمل الخيري في البلاد.
 
وتطلع العتيبي إلى استمرارية دور الوزارة في دعم العمل الخيري، ونشكرها على جهودها المستمرة وإسهاماتها القيمة في مسيرة العمل الخيري، والتي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز الرفاهية والتطور الاجتماعي في الكويت.