أكد المركز العلمي الكويتي أن برنامج (اكواريوم الرسم) الترفيهي والتعليمي للاطفال يهدف إلى تنمية لقدرات الفنية والمهارات الابداعية لدى الأطفال وصقل قوة التعبير لديهم مما يعزز ثقتهم بأنفسهم وابداعاتهم.
 
وذكر مدير ادارة التسويق والاتصالات بالمركز خالد الرملي في تصريح نقله بيان للمركز اليوم الاثنين أن البرنامج الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي وتستمر لمدة شهر يهدف أيضا للتوعية المبكرة بالبيئة البحرية في الكويت وأهمية الحفاظ عليها.
 
وأكد الرملي حرص الإدارة على اعداد الانشطة والفعاليات المختلفة وتعيين احدث التقنيات لتقديم تجارب فريده لزواره.
 
وأشار الى أن المركز بادر بإطلاق برنامج جديد للاطفال (اكواريوم الرسم) من عمر 3 سنوات وما فوق والمشاركة في تلوين مجموعة من الرسومات للمخلوقات البحرية المفضلة لديهم داخل الاكواريوم واستخدام تقنية الواقع المنعكس ليتمكن الزوار من مشاهدة تلك الاعمال الفنية كأنها كائنات حقيقية تسبح في الحوض العملاق.
 
وبين أن الفعالية تتضمن دخول قاعة الاستكشاف مجانا مع كل تذكرة دخول للاكواريوم للمشاركة في برنامج (اكواريوم الرسم) للاستمتاع بالمعروضات التعليمية التي تنمي عقول الأطفال وتوسع مداركهم وتحاكي حواسهم.
 
ولفت أن قاعة الاستكشاف في المركز تضم أكثر من 50 جهاز تفاعلي مناسب لجميع الفئات العمرية وتتطرق المعروضات إلى مواضيع شيقة ومثيرة في عالم الفيزياء وجسم الإنسان وعلم الجينات والتغذية واهمية الرياضة حرصا على توفير متعة التعلم لجميع افراد العائلة.
 
يذكر ان المركز العلمي هي المؤسسة العلمية الرائدة في الكويت للتعليم الترفيهي والتابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي قام بإطلاق برنامجه (اكواريوم الرسم) للأطفال يوم الخميس الموافق 6 ديسمبر 2018 ويستمر طوال الشهر بهدف توفير منصة تعليمية وفنية حرة وحديثة التقنيات تمكنهم من ادراك قوة تخيلهم وتحفيز طاقاتهم الابداعية.