- الجراح يشيد بجهود الدفاع المدني في التعامل مع تداعيات الأمطار
- وكيل «الداخلية» تفقد نفق الصباحية والمنقف وطريق الملك عبدالعزيز 

فيما أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء لجنة الدفاع المدني في التعامل مع تداعيات موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين. فقد تلقى سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة عبر فيه عن دعمه ومساندته لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في مواجهة آثار الظروف المناخية الاستثنائية التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية، مؤكدا على أن أبناء الكويت المخلصين ومن كافة القطاعات هم الدرع الحامية واليد العليا في مجابهة أي عوامل مناخية تمر بها الكويت.
وقد عبر سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لهذا الاتصال الاخوي والبادرة الكريمة من صاحب السمو الملكي رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة والتي تؤكد على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين متمنيا لمملكة البحرين مزيدا من التقدم والازدهار. 
من جانبه فقد قام وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أول أمس بجولة تفقدية لعدد من المناطق المتأثرة من موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد أخيرا.
وقالت “الداخلية” في بيان صحفي إن الفريق النهام قام رفقة الوكيل المساعد لشؤون المرور بالتكليف اللواء جمال الصايغ بجولة تفقدية للمناطق التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار واطلع على المجهودات المبذولة لسحبها.
وأوضحت أن الجولة شملت نفق الصباحية والمنقف وطريق الملك عبدالعزيز في الاتجاهين مبينة أنه اطلع خلالها على سير وآلية العمل والإجراءات الميدانية المتخذة والتدابير اللازمة مع الفرق العاملة.
وشدد على ضرورة الانتهاء من كل أعمال الإصلاح والترميم في جميع أماكن تجمعات المياه بأسرع وقت ممكن مشيدا بالروح العالية للفرق العاملة والتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة والهيئات والجهات التطوعية.