أعلنت وزارة الصحة عن اطلاق الحملة التوعوية السنوية لادارة الخدمات الصحيه لكبار السن بالتعاون مع وزارة التربيه لعام 2016 تحت شعار (اترك فيهم أثرا) لتوعية الطلبة والطالبات بأهمية السلوك الايجابي والانساني في العناية بكبار السن.
وقالت مديرة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة الدكتورة ابتسام الهويدي في لقاء مفتوح عقد أمس الاربعاء في مدرسة (جاسم محمد الخرافي الثانية بنين) بحضور مدراء عدد من مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية ان من اهداف الحملة بناء القيم الاسرية والمجتمعية للطلبة والطالبات وغرس قيم التطوع للمرشدات والكشافة خاصة في التعامل مع كبار السن.
وأوضحت ان الحملة تسعى كذلك الى تعزيز فرص إدماج كبار السن في المجتمع واستمرار تفاعلهم مع محيطهم الاجتماعي بالأنشطة التي تتناسب واهتماماتهم وقدراتهم العقلية وتفعيل الشراكة والتوأمة بين مؤسسات الدولة بهدف التنمية المجتمعية المستدامة وفتح قنوات التواصل بينها.
وقالت ان ادارة الخدمات الصحية لكبار السن من الادارات المستحدثة ورؤيتها تتمثل في القيام بدور ريادي اقليمي وعالمي لدولة الكويت في مجال الرعاية الصحية للمسنين.
واضافت ان رسالة الادارة تتلخص في تقديم رعاية صحية متكاملة وخدمة متميزة لحياة صحية مديدة وتوفير جودة حياة عالية لهم وذلك من خلال عدد من القيم منها المصداقية والانسانية والمهنية والشمولية والريادة والاحترافية.
واشارت الى ان طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية هما الفئتان المستهدفتان في الحملة وايضا المجتمع المدرسي من هيئة تدريسية وادارية وأولياء الأمور والمرشدات والكشافة.
وقالت ان الجهات المشاركة من وزارة الصحة هي ادارة الخدمات الصحية لكبار السن وادارة الصحة الاجتماعية ومركز الكويت للصحة النفسية ومستشفى زين للأمراض الأنف والاذن والحنجره ومستشفى البحر لأمراض العيون.
وأوضحت انه يشارك من وزارة التربية كل من مدارس المراحل المتوسطة والثانوية (بنين وبنات) وادارة الأنشطة المدرسية والموجهة العامه للزهرات والمرشدات والموجه العام للكشافه وأقسام الأنشطة التربوية بالمناطق التعليمية.
واستعرضت الهويدي الخطة التنفيذية للحملة والتي تشتمل على اعداد ملتقى توعوي عن الحملة وندوات توعوية في المدارس ودورات تدريبية وزيارات ميدانية للمرشدات والكشافة للمستشفى وطرح مسابقة خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية وعقد منتدى ختامي لعرض ما تم انجازه.
من جانبها استعرضت الدكتورة سارة المطيري من ادارة الصحة الاجتماعية خطة التوعية المجتمعية معربة عن الامل في التعاون لانجاح فعاليات الحملة وايصال افكارها للجيل الجديد لاسيما ان ادارة الصحة الاجتماعية تشرف علي 17 قسما للخدمة الاجتماعية في مستشفيات الكويت.
من جانبه قال مدير المدرسة جاسم الطراروة ان الاحتفالية عبارة عن مشروع تعاون بين وزارتي التربية والصحة لاطلاق حملة توعوية والقاء الضوء على ضرورة الاهتمام بكبار السن من خلال محاولة غرس بعض القيم الانسانية في نفوس الابناء للبر بالاباء وكبار السن.
واعرب عن الامل في ان تحقق الفعالية الاهداف المنشودة الى جانب تكريس الاهتمام بكبار السن في جميع مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية في الكويت.