اكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اليوم الاحد ان استديو السالمية الجديد يعد ركيزة اساسية في عملية تطوير وتحديث المنظومة الاعلامية في الوزارة من خلال اضافة اجهزة حديثة عالية الجودة لمواكبة التطور المتسارع في مجال الاعلام.
 وقال الجبري في تصريح صحفي خلال افتتاحه الاستديو ان (استديو السالمية) يعد مشروعا رائدا يأتي في اطار خطة تحديث وتطوير البنية التحتية الاساسية خارج مبنى الوزارة الرئيسي والتي تنعكس على زيادة الانتاج البرامجي سواء اكانت برامج مباشرة او تسجيلية مبينا ان مساحة الاستديو تبلغ 600 متر مربع اضافة الى غرف التحكم الرئيسية.
 واضاف ان الاستديو الجديد يعد من الاستديوهات الحيوية والمهمة على مستوى المنطقة نظرا لموقعه المتميز وما يحتويه من احدث اجهزة البث والاستقبال والانتاج الاعلامي.
 واشاد بالطاقات الوطنية العاملة والانجازات المشهودة التي احدثت نقلات متعددة بالاعلام الكويتي مؤكدا ان "شبابنا العامل في محل الرعاية والعناية الدائمتين".
 ولفت الى ان البرامج التدريبية واكتساب الخبرات في حركة مستمرة وفق خطط طموحة وضعت لديمومة النهوض بالاعلام المحلي وتواصل ريادته.
 وفي السياق نفسه قام الوزير الجبري على هامش الافتتاح بزيارة مقر مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية في مبنى وزارة الاعلام في منطقة السالمية وتفقد اقسام المؤسسة برفقة مديرها العام علي الريس.
 واشاد الجبري بجهود مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك من خلال برامجها المتنوعة التي تعبر عن الثقافة الاسلامية والعربية اضافة الى تعزيز ما يربط شعوب دول المجلس من وحدة حضارية وتاريخية وما يجمع بينها من مصير مشترك.
 وثمن التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس تجاه ترسيخ القيم النبيلة والعادات الاصيلة "استنادا الى تعاليم التسامح والوسطية في ديننا الحنيف وشريعتنا السمحة وتجسيد لرؤية اصحاب الجلالة والفخامة والسمو لقادة دول المجلس واثراء العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات".
 وشدد الجبري على ضرورة مواكبة التطور في مجالات صياغة وتنفيذ الانتاج الاعلامي في مخاطبة الناشئة والشباب بلغة تتماشى مع ما يشهده العالم من تطور متسارع في مجال المنتج الاعلامي بما يعزز الدور الحضاري لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك في توعية وتوجيه هذه الفئة ويخدم المجتمعات الخليجية.
 واوضح انه اطلع خلال زيارته المؤسسة على ما انجزته وما تعمل على انجازه من برامج ومشاريع مؤكدا استمرار تقديم كافة سبل الدعم لها من اجل القيام بدورها الاعلامي والحضاري الهادف.