عبر مجلس الوزراء عقب اجتماعه أمس عن ثقته في أن تسهم زيارة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه  والوفد المرافق له إلى (واشنطن) الولايات المتحدة الامريكية في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.
و أكد مجلس الوزراء أنه تابع بكل أسف وألم حادثة وفاة طالبين وإصابة ثلاثة أخرين من الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، وأعرب مجلس الوزراء عن خالص التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا في هذا المصاب الجلل، سائلاً المولى عز وجل أن يشملهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمن على المصابين بالشفاء التام، مشدداً على سرعة استكمال التحقيق وصولاً لكافة الحقائق والأسباب وراء الحادث، مؤكداً على ضرورة توفير كافة الضمانات الكفيلة بالحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا في المؤسسات العسكرية.
و قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروعي المرسومين التاليين ورفعهما لسمو نائب الأمير حفظه الله. ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للتعاون الثنائي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية الصين الشعبية و مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم في شئون الخدمة المدنية والتنمية الإدارية بين حكومة دولة الكويت وحكومة مملكة البحرين.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على القوانين التالية ورفعها لسمو نائب الأمير حفظه الله تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة وهي : مشروع قانون بتعديل القانون رقم (7) لسنة 2001 بالإذن للحكومة في توفير تسهيلات إئتمانية متكررة لبنك الكويت الصناعي. ومشروع القانون بالموافقة على إتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية . ومشروع قانون بالتصديق على النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.
وبحث مجلس الوزراء كافة الجهات الحكومية للتنسيق مع الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة لضمان الإسراع بتفعيل أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وجميع الإتفاقيات ذات الصلة وبالأخص (خدمات الوقاية الطبية – الاجتماعية – النفسية – التربوية - التعليمية – الرياضة – الترفيه – الاسكان – المواصلات – التأهيل المهني والعمل).
وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019/2018 ، عبر مجلس الوزراء عن خالص تمنياته لجميع أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات بالتوفيق والنجاح وتحقيق الآمال المعلقة عليهم في النهوض ببلدنا الكويت ورفعة شأنه.
 وقدم وزير التربية ووزير التعليم العالي شرح لمجلس الوزراء  حول تفاصيل الإستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لإستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2018 والترتيبات التي تم إتخاذها من قبل المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية تمهيداً لبدء المسيرة التربوية في المدارس إنطلاقاً من اليوم الأول.
وأشاد مجلس الوزراء بالإنجازات الرياضية التي حققها اللاعبين الكويتيين المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر التي أقيمت في جاكرتا والتي أختتمت فعالياتها يوم أمس الأحد، حيث حصلت دولة الكويت على 6 ميداليات وأثنى المجلس على أداء اللاعبين في هذا المحفل الرياضي
وبهذا الإنجاز المشرف الذي يضاف إلى الإنجازات الرياضية الكويتية رغم التحديات التي فرضت على الرياضة الكويتية.