قال وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ان هدف مركز الرقابة وحماية المستهلك الذي تم افتتاحه اليوم الأحد في مجمع الأفنيوز ليس محاسبة الجهات المختلفة بل نشر الوعي ومعرفة المستهلك لحقوقه كافة.
واضاف الوزير الروضان في تصريح للصحفيين على هامش افتتاحه مركز الرقابة وحماية المستهلك ان (التجارة) ستطرح قريبا تطبيقات ذكية ستتيح للمواطن التقدم بشكوى دون الحضور الى مركز الرقابة وحماية المستهلك.
واوضح أن المركز سيقدم عددا من الخدمات من ضمنها اصدار تراخيص المهرجانات والتنزيلات للعروض الخاصة الى جانب قسم خاص لشكاوى المستهلكين عبر وجود مفتشين القطاع من ذوي الخبرة المتقنين للغتين العربية والانجليزية.
من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان خطة الوزارة القادمة تتضمن افتتاح المزيد من مراكز لخدمة وحماية المستهلك من الغش التجاري واصدار التراخيص للمهرجانات والفعاليات والعروض الخاصة
واضاف الرشيدي ان عدد مراكز الرقابة وحماية المستهلك الحالية تبلغ 21 مركزا لافتا إلى ان الوزارة لديها خطة لهدم 12 مركزا وإعادة بنائها لتوسعتها لخدمة المستهلك واصدار التراخيص والتفتيش.
واوضح ان قطاع الرقابة وحماية المستهلك لديه خطة موسمية لمراقبة الأسواق عبر انتشار مفتشو الوزارة لمحاسبة كل من يخرج عن القانون ويخالف القوانين المعنية في حماية المستهلك.