أعلنت مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بجامعة الكويت م. حميدة الخالدي عن استعداد إدارة الإنشاءات والصيانة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2015 – 2016 وذلك من خلال إنجاز العديد من الأعمال والتي شملت أعمال الصيانة والزراعة في مختلف المواقع الجامعية ومنها (صيانة جميع الملاعب الرياضية - والمسطحات الخضراء - والأشجار - وتجميل مداخل القطاعات المختلفة بالأشجار وغيرها).
وأشارت م. الخالدي إلى أن الإدارة قامت بأعمال صبغ جميع القاعات الدراسية ومكاتب أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى الممرات الخارجية، وأجرت تجديدات شاملة (مدني - كهربائي - صحي - تكييف) لمختبرات كلية العلوم، وكلية الهندسة والبترول، وكلية الدراسات العليا، وإنشاء مظلات لممرات المشاة بأماكن متفرقة.
وأضافت أن الإدارة قامت بإنشاء عدد من الفصول الدراسية في كلية الهندسة والبترول، كما تم تجديد عدد من المباني والفصول الدراسية، مشيرة إلى أن الاستعدادات شملت أعمال الكهرباء والصيانة الشاملة لجميع المباني والكليات وسكن الطلبة، وسكن أعضاء هيئة التدريس، فضلا عن أعمال التكييف وصيانتها، وأعمال الميكانيكا في مختلف المواقع الجامعية. 
وبينت م. الخالدي أن الإدارة أجرت أعمال الصيانة الدورية الشاملة وأعمال تجديدات شاملة وأعمال تجديدات شاملة في كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية والتربية، وصالة الألعاب الرياضية في العديلية وأعمال تجديد كافتيريا 16.