وافق مجلس الوزراء على توصيات لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بشأن تنظيم الإعلام الالكتروني ورفعه لسمو نائب الأمير حفظه الله تمهيدا لإحالته الى مجلس الأمة.
وقال مجلس الوزراء إن القانون جاء لمواكبة الطفرة الإعلامية الجديدة التي يشهدها العالم وتجسيدا لحرص الدولة على تعزيز حرية الرأي والتعبير وتكريس الحرية المسؤولة وحق الوصول إلى المعلومات واتاحتها للجميع بما يستوجب استصدار تشريع عصري يكون مدخلا لحسن استخدام تكنولوجيا المعلومات والإعلام وتحقيق غاياتها المنشودة وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون. 
وكان قد عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله إن المجلس استمع في مستهل اجتماعه إلى شرح من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بشأن الزيارة التي يقوم بها للبلاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة السيد ستيفن اوبراين والوفد المرافق له
 والتي تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الكويت للتنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة في الشؤون الإنسانية في كافة مجالاتها.
كما استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله حول نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد مؤخرا وزير خارجية المملكة المتحدة الصديقة فيليب هاموند والتي تم خلالها استعراض علاقات التعاون المشترك القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات والميادين بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل التنسيق والتعاون المشترك بينهما وذلك في إطار ما يربط البلدين الصديقين من روابط الصداقة التاريخية بينهما.
وبمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد 2015/ 2016 عرض وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد عبد اللطيف العيسى على مجلس الوزراء تقريرا عن الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات كما أحاط المجلس علما بالترتيبات التي تم اتخاذها في كافة قطاعات الوزارة من قبل اللجان المختصة لإعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وتوفير كوادر التعليم والكتب الدراسية تمهيدا لبدء المسيرة التربوية في المدارس انطلاقا من اليوم الأول دون أي معوقات وقد عبر المجلس عن تقديره وشكره للجهود التي يقوم بها العاملون في وزارة التربية استعدادا للعام الدراسي الجديد وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لأبنائنا الطلاب والطالبات معربا عن تمنياته لجميع الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الآمال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم ورفعة شأنه.
هذا وفي ضوء صدور القانون رقم 97 لسنة 2015 بانشاء الهيئة العامة للرياضة فقد اعتمد مجلس الوزراء تسمية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ليكون الوزير المختص بالإشراف على الهيئة العامة للرياضة.
كما اعتمد مجلس الوزراء أيضا قرارا بتشكيل لجنة لتسوية المنازعات المتعلقة بالرعاية السكنية وذلك لمدة ثلاث سنوات عملا بنص المادة رقم (313 مكرر) من القانون رقم (2 لسنة 2011) بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47 لسنة 1993) بشأن الرعاية السكنية.
واعتمد مجلس الوزراء كذلك توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تصفية الشركة الوطنية للأوفست حيث قرر المجلس وقف برنامج الأوفست نهائيا وتكليف هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بالتنسيق والاستعانة بالجهات المعنية لتنفيذ التزامات برنامج الأوفست القائمة حاليا مع مراعاة الالتزام بالأهداف التنموية وأولويات خطة التنمية.