أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم الخميس اهتمام القيادة العسكرية بالقوة البحرية لمواكبة التطور والتقدم والمحافظة على التميز بين نظرائهم في المنطقة.
وقال الوزير الخالد في تصريح صحافي خلال زيارته لقاعدة محمد الأحمد البحرية بمناسبة وصول سفينة (صبحان) ان حصول القوة البحرية على مثل هذه السفينة من شأنه تطوير قدرات قواتنا البحرية.
وأضاف ان امتلاك مثل هذه السفينة سيدعم قدرات القوة البحرية ويساهم في رفع درجة الاستعداد والجاهزية للقيام بالواجبات المناطة بها لحفظ أمن واستقرار الكويت تحت ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.
وشدد على أهمية العمل على تنفيذ الخطط التطويرية للارتقاء بمستوى القوة البحرية التي كانت وستبقى دائما عند حسن الظن بها ولا تتوانى في تأدية المهام والواجبات الموكلة إليها.
وأكد ان قيادة القوة البحرية كانت حريصة على الاستمرار في التدريب والعمل للارتقاء بمستوى الجاهزية لمنتسبيها من خلال المشاركة في التمارين المتنوعة والمشتركة مع وحدات الجيش المختلفة داخل أو خارج البلاد.
من جانبه أعرب آمر القوة البحرية اللواء ركن بحري خالد الكندري عن خالص شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح على زيارته لقاعدة محمد الاحمد البحرية .
ونوه باهتمام وزير الدفاع الخاص بتطوير وتحديث قدرات القوة البحرية وعتادها تماشيا مع تطور الأحداث الاقليمية والدولية مؤكدا جاهزية وقدرة القوة البحرية للحفاظ على أمن البلاد.
وقال الكندري ان دخول سفينة (صبحان) الى الخدمة ضمن القوة البحرية الكويتية تعد إضافة جديدة لتعزيز جاهزية البحرية لخدمة الكويت.
وأضاف ان أغلب القوات البحرية دول الخليج العربي تمتلك سفنا مثل (صبحان) التي تعد من القطع البحرية متعددة الأغراض التي تستخدم في عملية الإنزال والإبرار على سواحل الجزر ونقل المعدات العسكرية.
وذكر الكندري ان القوة البحرية الكويتية ستستلم في شهر أكتوبر المقبل سفينتين بطول 64 مترا تستخدما للمدى البعيد.