أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الاربعاء انطلاق انشطة الاندية المدرسية المسائية الصيفية منتصف يوليو الجاري بغية استثمار اوقات فراغ الطلبة بالانشطة التربوية الهادفة.
وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة بالوزارة فيصل المقصيد في تصريح صحافي ان هذه الانشطة المستمرة حتى نهاية سبتمبر المقبل تعكس حرص القطاع على الاستغلال الامثل لاوقات فراغ الطلبة عبر افتتاح 12 ناديا متخصصا بواقع ناديين في كل منطقة تعليمية ليصبح اجمالي الاندية الصيفية 23 ناديا.
واوضح المقصيد ان تلك الاندية شهدت تطورا كبيرا لاسيما عقب انضمام الاندية والاكاديميات المتخصصة مثل اكاديمية تعليم وتدريب السباحة والبولينغ وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.
واضاف ان النجاح الذي حققته اندية مدارس التربية الخاصة والاندية التخصصية مثل البولينغ والروبوت والمسرح التخصصي ونادي المناظرات الوطني دفع قطاع التنمية الى تطبيق التجربة على بقية الاندية.
واكد ان وزارة التربية لا تألو جهدا في تنفيذ التوجيهات الاميرية السامية الداعية الى الاهتمام بالشباب وتوفير كافة السبل لتنمية مهاراتهم ‏وحمايتهم من الافكار الهدامة.
وذكر ان قطاع (التنمية) يعمل على تطوير الانشطة والمسابقات التي تتضمنها الاندية المدرسة المسائية والتي تتنوع ما بين ثقافية ومهارية ورياضية فضلا عن تنمية جوانب الابداع والتفكير لتسهم في صقل شخصية الطلبة.
واشار المقصيد الى صدور قرار بافتتاح اكاديميتين لتعليم رياضة السباحة الاولى للبنين ومقرها حوض مدرسة عبد المحسن البحر الابتدائية بنين بمنطقة السرة والاخرى للبنات ومقرها حوض ثانوية سعاد الصباح بمنطقة المنصورية.
ولفت الى ان تسجيل رغبات الاشتراك في هذه الاندية سيكون بمقر الاحواض المشار اليها انفا اثناء ساعات الدوام الرسمي من الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء.