قال وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل اليوم الاثنين ان بلاده تدعم جهود الوساطة التي يقوم بها سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للتوصل الى حل للأزمة الخليجية.
واضاف غابرييل في اتصال هاتفي اجراه مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن احمد قبيل بدء جولة خليجية تشمل السعودية والامارات وقطر والكويت ان "الحكومة الألمانية تدعم بقوة الجهود التي يبذلها امير الكويت من اجل حل الازمة والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة".
وذكر "أهم شيء نحتاجه الان هو حوار جاد بين اطراف الازمة من اجل التوصل لحلول بناءة من خلال المفاوضات".
وكانت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ناشدت اطراف الازمة بالتهدئة واللجوء الى الحوار من اجل التوصل لحل يرضي جميع الاطراف.
وتأتي جولة الوزير الالماني قبيل اجتماع سيعقده وزراء خارجية السعودية والامارات والبحرين ومصر بعد غد الأربعاء في القاهرة لبحث الخطوات المقبلة حيال الأزمة الخليجية.
ووافقت السعودية والامارات والبحرين ومصر على طلب سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوم أمس الاحد على تمديد المهلة الخاصة والمقدمة لقطر لمدة 48 ساعة.
وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن وصل الى الكويت اليوم الاثنين حاملا رسالة خطية من امير قطر الشيخ تميم بن حمد إلى سمو الامير تتضمن الرد الذي تم إعداده في وقت سابق على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي