يقوم وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل بزيارة الى دولة الكويت الأسبوع المقبل ضمن جولة خليجية.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى المانيا في بيان اليوم الجمعة ان ذلك جاء لقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح مع وزير الخارجية الالماني زيجمار جابرييل في برلين اليوم.
ويأتي هذا اللقاء في إطار جولة يقوم بها الشيخ محمد العبدالله شملت واشنطن ولندن وباريس لبحث اخر المستجدات حيال الازمة الحالية في المنطقة.
وأعربت هذه الدول عن دعمها لمبادرة دولة الكويت حيال الأزمة الخليجية وضرورة حل الازمة في إطار البيت الخليجي وعدم السماح بدخول أطراف أخرى في النزاع.
كما اكدت دعمها الكامل للوساطة الكويتية لحل الازمة الخليجية مشددة على التزامها بالتعاون والتنسيق مع دولة الكويت لتخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج.
والتقى الشيخ محمد العبدالله في إطار هذه الجولة كلا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان.
وكان وزير الخارجية الألماني قال اخيرا انه "يجب علينا أن نحاول الحيلولة دون مزيد من التصعيد مشيرا الى أن هناك فرصا جيدة من أجل احداث تقدم على صعيد حل الازمة.
وكانت وزارة الخارجية الالمانية قد أعربت عن شكرها العميق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح نظرا لجهود الوساطة التي يبذلها من أجل التوصل لحل للأزمة الخليجية.