أشادت رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في دول مجلس التعاون بدبي فاطمه جيلاني اليوم الاحد بجهود الهلال الاحمر الكويتي في اغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الكوارث.
وقالت جيلاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائها رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان الهلال الاحمر الكويتي حقق إنجازات كبيرة في مجال العمل الانساني والإغاثي من خلال انشطته الكثيفة لاغاثة المنكوبين والمتضررين.
وثمنت جهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في الدعم المتواصل للاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي في اغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية.
وأعتبرت ان تجربة الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية "تجربة متميزة" حيث قدمت الكثير من المساعدات في كل من سوريا واليمن والعراق والفلبين واندونيسيا وليبيا وغيرها من الدول والشعوب المحتاجة.
وقالت إنها اطلعت خلال اللقاء على جهود الجمعية في اغاثة المتضررين اينما كانوا مؤكدة اهمية التنسيق والتعاون لخدمة الانسانية جمعاء من خلال كافة الوسائل المتاحة لضمان حياة افضل للمنكوبين.
من جانبه اكد الدكتور هلال الساير حرص جمعية الهلال الاحمر الكويتي على العمل والتنسيق مع المنظمات الانسانية لاسيما الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدولي بهدف متابعة العمل الاغاثي والإنساني في وتعزيز تنسيق الجهود الاغاثية للمتضررين.
وقال ان الجمعية حريصة على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها باسم الكويت من خلال تقديم الدعم والمساندة اللازمين للمنكوبين من جراء الكوارث الذين هم بحاجة ماسة الى الدواء والغذاء.
واشار الى العديد من المجالات المتاحة للتعاون بين الجمعية ومكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في دول مجلس التعاون في دبي من خلال الاستفادة بخبراتهم في مجالات التدريب المتبادل وبناية القدرات وتأمين المتطوعين في الميادين الانسانية.
وكان اللقاء قد تطرق الى أوجه التعاون القائم مابين جمعية الهلال الأحمر الكويتي والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الاحمر اضافة الى الجهود والأعمال الانسانية التي يقوم بها الجانبان في ظل ما يشهده العالم من متغيرات.