اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ظهر أمس الاثنين، نتيجة الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي والمعهد الديني للعام الدراسي 2016/2017.
وقال الفارس في مؤتمر صحافي، بمناسبة إعلان النتائج إن نسبة النجاح العامة في الأقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني بلغت 78.13 في المئة.
وأوضح أن نسبة النجاح في القسم العلمي بلغت 80.35 في المئة، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 75.60 في المئة وفي المعهد الديني 75.65 في المئة.
وبين الوزير الفارس أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الصف الثاني عشر 37 ألفا و217 طالباً وطالبة نجح منهم 29 ألفا و78 طالباً وطالبة.
وهنأ الفارس أوائل الطلبة خلال اتصالات هاتفية أجراها معهم، مؤكداً أن ذلك لم يأت من فراغ بل جاء بجهود كبيرة بذلت من قبل أولياء الأمور والهيئات التعليمية وترجمها الطلبة إلى أفعال على أرض الواقع من خلال هذا التفوق والنجاح، متمنيا لهم التوفيق في دراساتهم العليا المقبلة.
وحققت الطالبة منيرة مبارك بدر الغريب، المركز الأول بالنسبة للكويتيين في القسم العلمي، بعدما حصلت على 99.77 في المئة، وجاء سعد نواف بجاد المطيري في المركز الثاني بحصوله على 99.65 في المئة، وفي المركز الثالث جاء الطالب مضاوي حفيظ مهدي دليم العجمي بـ 99.62 %.
وفي القسم الأدبي، جاءت الطالبة حصة خالد العصيمي في المركز الأولى بحصولها على 99.29 في المئة ضمن الطلبة الكويتيين الأوائل، فيما جاءت بسمة مساعد السعيد في المركز الثاني 98.31، والبتول عدنان الإبراهيم 97.84 في المركز الثالث.
وحصل المصريون على نصيب الأسد في المراكز الأولى لنتائج القسم العلمي على مستوى الكويت، بعدما حصدوا 9 مراكز ضمن العشرة الأوائل، فيما جاءت الطالبة وفاء سعيد حسن إبراهيم في المركز الأول بالقسم العلمي بعدما حصلت على  99.94 بالمائة.
وعلى مستوى القسم الأدبي في الكويت، حصلت الطالبة رغد محمد فواز أبو ريا على المركز الأول بحصولها على 99.38 في المئة.