شارك وفد وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء في مسابقات اليوم الاول من بطولة الشرطة العربية لرماية الدقة بالمسدس التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت.
وقال رئيس الوفد الكويتي العقيد وليد الشهاب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المسابقات ان البطولة تشكل فرصة مهمة للرماة من الشرطة الكويتيين لاظهار قدراتهم ومهاراتهم وتطويرها واكتساب الخبرات وتبادلها مع الوفود العربية المشاركة.
واكد الشهاب الذي يشغل ايضا منصب مدير لعبة الفروسية والرماية في اتحاد الشرطة الرياضي في الكويت حرص الوزارة وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري على مشاركة منتسبي الوزارة في البطولات العربية والدولية المهمة وتقديم كامل الدعم لتمثيل دولة الكويت خير تمثيل.
وشدد على اهمية البطولات المماثلة في تعزيز التعاون بين اجهزة الشرطة العربية ونشر الثقافة الشرطية والتنافس الرياضي معربا عن امله بان يحقق الفريق الكويتي افضل النتائج في مسابقات البطولة.
واشاد بجهود وزارة الداخلية اللبنانية وقوى الامن الداخلي التي تولت تنظيم البطولة مؤكدا العلاقة الاخوية المتينة التي تجمع البلدين.
بدوره قال الوكيل اول ضابط عمر الانصاري في تصريح مماثل ل (كونا) ان اللاعبين الكويتيين العشرة ضمن الوفد بدؤوا اليوم مشاركتهم في مسابقات اليوم الاول للبطولة والتي تضمنت ثلاث فئات هي رماية تسديد لمسافة 15 متر بيد واحدة ومسافة 15 متر حرة ومسافة 25 متر حرة.
واوضح ان الوفد مؤلف من عناصر من مختلف ادارات وزارة الداخلية بينهم اربع عسكريات كويتيات من الوزارة.
ولفت الى ان المتسابقين العشرة سيشاركون غدا ايضا في مسابقات اليوم الثاني والاخير من البطولة معربا عن امله بتحقيق نتائج مميزة اسوة بما تم تحقيقه من نتائج في مسابقات سابقة مماثلة خليجية وعربية.
من جهتهن اكدت المشاركات الكويتيات الاربع في تصريحات متفرقة ل (كونا) اعتزازهن بالمشاركة ضمن الوفد الكويتي في البطولات العربية لاظهار قدراتهن في المجال الرياضي.
وثمن الدعم الذي تلقينه من القيادة والحرص على الدائم على مشاركتهن في البطولات الخارجية والعربية ضمن الوفود التي تمثل دولة الكويت في هذه المسابقات.
ولفتن الى انهن تلقين تدريبات مكثفة تراوحت بين ساعتين وثلاث ساعات يوميا لتعزيز قدراتهن قبل المسابقة واعربن عن املهن بتحقيق نتائج مهمة ومراكز متقدمة ضمن البطولة تفخر بها دولة الكويت.
وكان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ورئيس الاتحاد العربي الرياضي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية افتتحا امس بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس في منطقة الضبية شمال بيروت التي تنظمها المديرية العامة لقوى الامن الداخلي اللبناني بين 8 و 12 من الشهرالجاري.
وتشارك وفود من 17 دولة عربية في بطولة الشرطة العربية للرماية بالمسدس التي تمتد على مدى يومين وتختتم فعالياتها غدا الاربعاء في بيروت.