أصدرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس العدد الرابع من مجلة الأطفال الدورية (كونا الصغير) لشهر يونيو الجاري لتكون في متناول أطفال الكويت مع انتهاء العام الدراسي وبدء فصل الصيف وبالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.
وتضمن العدد الجديد من مجلة (كونا الصغير) التي تسعى إلى تثقيف الأطفال بمجال العمل الصحافي وتعريفهم بفنون الكتابة الصحافية المتنوعة واكتشاف مواهبهم موضوعات صحافية ووطنية وتربوية وبيئية وإنسانية متنوعة إضافة الى موضوعات ترفيهية في قوالب صحفية مختلفة.
وقدمت المجلة هدية داخل العدد على شكل (بوستر) عن رمضان شهر الخير والإيمان إضافة إلى التعريف ببعض المظاهر الرمضانية الكويتية التقليدية.
وتضمن العدد موضوعات هادفة منها قصة الغلاف وهي بعنوان (ناصر ونورة) من تأليف مدير تحرير المجلة الزميل طارق البكري ورسم اياد عيساوي الى جانب مجموعة كبيرة من القصص المسلية الغنية بالفوائد والمعلومات وصفحات التسلية والترفيه والرسم والتلوين والالعاب الحسابية والفنية.
كما تضمنت المجلة سيناريوهات مختلفة محببة للأطفال منها سيناريو (كونا الصحافي الصغير) رسم أماني بوحامدة وسيناريو آخر (جنود الجسم) للكاتب والرسام نضال البزم و(سباق على الشاطىء) رسوم أحمد فايد.
ونشرت المجلة لقاء مع مديرة مدرسة (جاسم الابراهيم) في منطقة حولي ماجدة عبدالمجيد ضمن باب (تجارب تربوية ناجحة) أجراه الطالبان أحمد شحومي وبشر النواف اضافة الى لقاء مع الأديبة هبة مندني أجرته الصحافية الصغيرة غالية طلال الغنام تحقيقا لأهداف المجلة بتدريب الأطفال على العمل الصحفي.
وتضمن العدد قصة للأديبة أمل الرندي بعنوان (جميل في كل مكان) تبين مشاعر أطفال الكويت الإنسانية نحو إخوانهم الأطفال المنكوبين في العالم فيما كتب الدكتور أشرف عزاز (نصائح ذكية للعطلة الصيفية).
وفي باب (رواد من بلادي) تقدم المجلة تعريفا مختصرا عن الشهيد طارق القحطاني والشيخ عبدالله النوري رحمهما الله والروائية ليلى العثمان والرياضي بشار عبدالله.وتثري المجلة صفحاتها في باب (مواهب فنية واعدة) بنشر رسوم متنوعة لأطفال الجمعية الخليجية للاعاقة الذين شاركوا في مسابقة خليجية إضافة الى قصص متنوعة منها بيئية (بيئتنا الجميلة) وتاريخية (بلقيس ملكة سبأ) وفكاهية (اضحك مع جحا) إضافة الى (غطاوي جدتي) والتسالي والتلوين والاختلافات و(ورشة كونا) وغيرها من الموضوعات المختلفة.
وتتطلع وكالة (كونا) من وراء إصدار المجلة الى ملء أوقات فراغ الاطفال بالمرح والقصص الغنية بالفوائد والعبر وتشجيعهم على القراءة وتعزيز دور المدرسة ونشر العلم والمعرفة بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا المجال.يذكر أن العدد الأول من مجلة (كونا الصغير) صدر في شهر سبتمبر 2014 وهي تتكون من 52 صفحة متنوعة الأبواب والموضوعات وتوزع 40 الف نسخة مجانا في مختلف أنحاء الكويت ويشارك في تحريرها واعداها نخبة من المتخصصين في صحافة وأدب الطفل.
وصدر العدد الثاني من المجلة في شهر ديسمبر 2014 وتلاه العدد الثالث في شهر فبراير 2015 بعنوان (كويت الانسانية).وكان مقررا ان تعاود المجلة صدورها في شهر سبتمبر المقبل لكن اللجنة المشرفة قررت اصدار العدد الرابع قبل موعده بمناسبة العطلة الصيفية وشهر رمضان المبارك بناء على طلب العديد من قراء المجلة.