أقامت محافظات البلاد الست اليوم الأحد مراسم رفع العلم إيذانا بإطلاق احتفالاتها بالذكرى ال11 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم التي تصادف اليوم الأحد وذكرى العيد الوطني ال56 وعيد التحرير ال26.
وأكد محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح أن الكويت شهدت خلال سنوات تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الحكم نهضة تنموية شاملة ترتكز على مجموعة من المشاريع الضخمة".
وقال الشيخ أحمد النواف في كلمته خلال الاحتفال في مبنى المحافظة بمراسم رفع العلم إنه على الرغم من المسؤوليات والمشاغل الكبيرة لسمو الأمير لكن سموه لم يغفل عن إدراك أهمية بناء المجتمع الكويتي من الداخل والحفاظ على وحدته وتماسكه في ظل الظروف الاقليمية التي تعصف بالمنطقة.
وأضاف أن ذلك تم من خلال تنمية النشء والتركيز على غرس الروح الوطنية لدى الشباب وإعطائهم فرصة للانطلاق نحو المستقبل وتذليل جميع المعوقات التي يتعرضون لها في حياتهم .
واعتبر ذكرى الاستقلال والتحرير كل عام "فرصة لتجدد الإيمان في صنع مستقبل مشرق للاجيال القادمة بتكاتف ابناء الشعب الكويتي المخلص تاركين خلف ظهورهم كل الخلافات مجتمعين على كلمة واحدة ألا وهي الكويت ".
من جانبه قال محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح "إننا في هذا اليوم الأغر نرفع راية الوطن عالية خفاقة إيذانا ببدء احتفالات كويت المحبة كويت الخير وكويت السلام بأعيادها الوطنية".
وأضاف الشيخ فواز الخالد في كلمته بمناسبة احتفال (الأحمدي) بمراسم رفع العلم أن هذه الاحتفالات تبدأ بالذكرى الميمونة الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم وصولا الى الاحتفال بذكرى الاستقلال ال56 وذكرى التحرير ال26.
وتوجه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أبناء وبنات المحافظة بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وإلى عموم الشعب الكويتي الأبي.
ودعا المولى القدير أن يحفظ الكويت الحبيبة واحة أمن وأمان ويحقق لها المزيد من التقدم والرفعة والازدهار في ظل القيادة الملهمة لسمو أمير البلاد "وأن يعيد امثال هذه المناسبات العزيزة على كويتنا الحبيبة وقد تحققت الآمال في المزيد من التطور والتقدم والرفعة على الصعيدين الاقليمي والعالمي".
واشتمل حفل محافظة الأحمدي إلى جانب مراسم رفع العلم على مقطوعات موسيقية للفرقة النحاسية التابعة لاكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وأوبريت غنائي لطالبات مدرستي ابوحليفة وام عمارة الابتدائيتين وفقرات غنائية شعبية لفرقة اولاد عامر للعرضة اضافة الى معرض لصور سمو امير البلاد باسم (معرض أمير الانسانية).
كما دشنت محافظة الفروانية احتفالاتها بأعياد الكويت الوطنية برفع علم الوطن وأعرب المحافظ الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح في تصريح بهذه المناسبة عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات والولاء لسمو أمير البلاد نيابة عن أهالي محافظة الفروانية من مواطنين ومقيمين وجميع العاملين فيها داعيا المولى عز وجل أن يحفظ البلاد في ظل القيادة الحكيمة لسموه والتي نستلهم منها أسمى معاني الوطنية.
وقال الشيخ فيصل الحمود إن احتفالنا اليوم برفع العلم يمثل رمزا للوحدة بين كافة أبناء الوطن وتجديدا للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي وتأكيدا على الحب والولاء لمكانة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا قويا كشموخ وقوة ووحدة أبناء الشعب الكويتي.
ولفت إلى أن رفع العلم "يعكس فرحتنا كشعب واحد بمرور 11 عاما على تولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم في البلاد".
وأكد أن سموه مثال يحتذى به في حكمته وقدرته على تحقيق الوحدة الوطنية في ظل الصراعات التي تواجه العديد من الدول المجاورة مشيرا إلى أن لسموه في كل موقع من المسؤولية بصمة مهمة كما أن له في كل عمل انجازا بارزا وفي كل علاقة لمسة إنسانية.
من جانبه قال محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا إن هذه الاعياد جاءت لتذكرنا بعبق الماضي الخالد ومسيرة الكويت التاريخية الحافلة باهم المحطات والمعالم المشرقة ابتداء من النضال الوطني لترسيخ الديمقراطية وبناء المؤسسات والدستور والعدالة الاجتماعية والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد.
وأضاف محافظ العاصمة في كلمة ألقاها بمناسبة رفع العلم في مبنى المحافظة بحضور عدد من اعضاء البعثات الدبلوماسية والسفراء وأهالي المحافظة ان مسيرة التنمية والتقدم الكويتية تمثل نموذجا رائدا للمسيرة المشرة والطموحة متمثلة في الانجازات العظيمة والحضارية التي شهدتها الكويت على مر السنين.
ورفع المهنا أسمى ايات التهاني والتبريكات الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله والحكومة الرشيدة بالأعياد الوطنية.
من جانبه أعرب محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير في كلمته خلال مراسم رفع العلم عن أسمى آيات التبريكات والتهاني لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى كل المواطنين والمقيمين بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.
وقال محافظ الجهراء في كلمة خلال مراسم رفع العلم "إننا نتلمس في هذه الأيام المباركة جوانب الفخر والعزة بأجدادنا وشبابنا ونستمد منهم الثبات على قيم الخير والحق والتضحية" مؤكدا سعيه إلى تحقيق الرقي والتطوير والعمل على أن ينعم الجميع بحياة ملؤها الاطمئنان والراحة والرفاهية في محافظة الجهراء الغالية.
وأضاف "اننا نعمل في تكاتف تام مع جميع المؤسسات والهيئات لإنشاء وتطوير المشروعات التي تخدم محافظة الجهراء وأهلها الكرام معربا عن الشكر والتقدير لأبناء الكويت الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن الوطن الغالي والعمل على أمنه ونهضته.
ودعا إلى المولى عز وجل أن يعيد أمثال هذه المناسبات أعواما عديدة على الكويت في ظل قائد مسيرتها سمو امير البلاد وسمو ولي العهده وسمو رئيس مجلس الوزراء.
بدوره أكد محافظ مبارك الكبير الفريق أول متقاعد احمد الرجيب ان شعار المحافظة في احتفالية رفع العلم (الكويت ولائي وانتمائي) لتعزيز الوحدة الوطنية في المجتمع.
وقال الرجيب في تصريح للصحافيين عقب انتهاء مراسم رفع العلم في المحافظة إن الكويت هي الولاء والانتماء وهي البيت الذي نحتمي فيه وندافع عنه وهذا هو منطلق شعار المحافظة هذا العام مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية هي الدرع الواقية للوطن من أية مخاطر تحيط به.
وأضاف أن لدى المحافظة العديد من الفعاليات التي ستقيمها لاهالي المحافظة منها ماراثون لمسافة 3 كيلومترات وكذلك فعالية احتفالية في حديقة منطقة العدان وإبريت في فندق الجميرا.
وأكد سعيه جاهدا إلى سد أي نقص في المحافظة من خلال تعاونه مع كل الجهات المعنية لاسيما في موضوع مستشفى خاص للمحافظة الذي سيكون في منطقة صبحان وعلى مساحة 500 ألف متر مربع.