أشاد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بالدور الكبير الذي يقوم به الحرس الوطني الكويتي بدعم الشباب الكويتي ورعايتهم.
 وأثنى الشيخ سلمان الحمود في بيان صحافي أمس على دعم ومساندة القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة برئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد للشباب الكويتي وإيلائهما قطاع الشباب الرعاية والدعم الكاملين باعتبارهم شركاء أساسيين في منظومة تطوير وتنمية البلاد.
 واكد اهمية التعاون بين وزارة الدولة لشؤون الشباب والحرس الوطني الكويتي بما يصب في خدمة الشباب الكويتي والنهوض به مشيرا الى دور الشباب الكبير في بناء الوطن وتقدمه ودعمه واستقراره في الحاضر والمستقبل.
 وقال الشيخ سلمان الحمود ان عدة اجتماعات تنسيقية ستعقد مع الحرس الوطني للتخطيط والتنسيق لبرامج متخصصة لاكتشاف مواهب الشباب وتعزيز الدور الاجتماعي لهم.
 واضاف ان وزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص تسعى دائما لاحتضان ودعم المواهب والطاقات الشبابية المبدعة وتشجيعها ومنحها الفرصة للتعبير عن طموحاتها وقدراتها واظهارها بالشكل الصحيح في جميع مجالات العمل الوطني.
 وذكر ان تعاون وزارة الدولة لشؤون الشباب مع الحرس الوطني يأتي انطلاقا من رؤيتها بتكثيف الجهود وتكاملها في دعم الشباب واستثمار أفكارهم وإبداعاتهم الخلاقة والهادفة لتحقيق طموحهم والمساهمة في بناء الوطن.
 ولفت الى أهمية الدور الاجتماعي للحرس الوطني في توثيق علاقة الشباب بالمجتمع من خلال مشاركاتهم الفعالة في مختلف البرامج والأنشطة لتنمية الشباب باعتبارهم أساس المجتمع وبنيته المؤتمنة على ثقافته وهويته الوطنية وتماسكه الاجتماعي.
 واكد اهمية الدور الذي يقدمه الحرس الوطني للمجتمع والشباب في غرس القيم الاجتماعية المرتبطة بالمواطنة الصالحة والاستفادة من الطاقات الشبابية في عملية بناء المجتمع وتعزيز السلوك الإنتاجي بين شريحة الشباب والاستفادة من وقت الفراغ وتقليل المشكلات.
 واوضح أن وزارة الدولة لشؤون الشباب هي الجهة الحاضنة للشباب والتي تعمل على تنسيق وتعاون الجهود الوطنية وتشجع على اطلاق الاستراتيجيات والسياسات والمبادرات والبرامج التكاملية والشمولية من أجل ضمان تنمية ومشاركة الشباب المجتمعية وتمكينهم من القيادة والريادة والابداع في البلد وخارجه.
 وذكر أن الوزارة تهدف الى خلق اساس العمل التنموي الشبابي عبر رسم توجهات الدولة الاستراتيجية وسياساتها الوطنية فيما يتعلق بتنمية الشباب وتمكينهم والعمل على ايجاد قاعدة معرفية وادارية وبرامجية تؤسس لمشاركة اكثر مهنية واحترافية للشباب في تحقيق تنميته المستدامة.
 من جهة أخرى، أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أهمية مشاركة دولة الكويت في (برنامج العمل الشبابي العالمي) الذي ينظم تحت مظلة الأمم المتحدة.
وقال الشيخ سلمان في تصريح صحافي قبيل مغادرته للمشاركة في هذا المؤتمر الذي سيعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك من 28 مايو الجاري إلى 1 يونيو المقبل ان المؤتمر يولي أهمية كبيرة لفئة الشباب «الذين يعدون ركيزة أساسية من ركائز المجتمع وعماد نهضته ومستقبله والحجر الأساس للنهوض به وتطوره».
وأضاف أن المؤتمر يحظى باهتمام بالغ كونه يقام بمشاركة عدد من الدول والجهات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الشبابي على مستوى العالم.
وشدد على اهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى وتبادل الخبرات معها في مجال الرعاية الشبابية معربا عن امله في ان يسهم المؤتمر في دعم سياسات الشباب والخروج بعدد من المشاريع والتشريعات وأوراق عمل تدعم قضايا الشباب وتمكن الدول من تقديم الرعاية المثلى لهم.
وقال ان الاجتماع يعقد للسنة الرابعة على التوالي ويركز على احتياجات الشباب من أجندة التنمية للفترة المقبلة ومشاركتهم في صياغة أجندة عالمية جديدة تشتمل على الأهداف الإنمائية للألفية.
واشار الشيخ سلمان الحمود الى ان الاجتماع يهدف الى التعرف على تطلعات الشباب وحاجاتهم والقدرة على إلهامهم للعمل من أجل عالم أفضل وآمن حيث تسود التنمية للجميع.
وذكر ان المجتمعين سيبحثون التحديات التي تواجه اليافعين البالغ عددهم نحو 8ر1 مليار شخص في العالم كالتعليم الجيد والرعاية الصحية الأساسية والعمل اللائق.
يشار الى ان الشيخ سلمان الحمود سيلقي كلمة المجموعة العربية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعد المرة الأولى التي تلقي فيها دولة الكويت كلمة المجموعة العربية بعد أن وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب باجتماعه الأخير في وقت سابق من شهر مايو الجاري على تكليف دولة الكويت بإلقائها.
تجدر الاشارة الى ان الوفد الكويتي المشارك يترأسه وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ويضم رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمدال منصور ووكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر والمستشار في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج والوكيل المساعد لقطاع المشاريع الشبابية بوزارة الدولة لشؤون الشباب شفيق عمر اضافة إلى مشاركة وفد مشترك من الوزارة والهيئة العامة للشباب والرياضة.