افتتح نائب رئيس المجلس مشعل الجويسري الجلسة لوجود الرئيس مهلهل الخالد في زيارة رسمية خارج البلاد بالموافقة على طلب العضو المهندس علي الموسى بتخصيص مدة دقيقتين لكل عضو لتأبين المغفور له بأذن الله رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي.
وقال العضو علي الموسى «نعزي أنفسنا وأهل الكويت بوفاة الأب والأخ جاسم الخرافي، حيث فقدت الكويت أحد رجالاتها الذين عملوا من أجل الكويت، هو رجل حكيم في حل الأزمات .. الله يرحمه».
وقدم العضو الدكتور مشاري المطوطح العزاء لأهل الكويت وأسرة الفقيد، قائلا « نعزي أسرة الفقيد جاسم الخرافي ونسأل الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان».
وقال العضو محمد المعجل « أن الكويت فقدت رجلا من خيرة الرجال وأحد رجالاتها المخلصين وأبنائها الأوفياء البررة، أفنى عمره في خدمة الكويت وأهلها، داعيا دائما إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية ووحدة الصف والبعد عن نشر الفتنة والكراهية بين أطياف المجتمع الواحد.
وأشار إلى كلمة الفقيد الشهيرة التي كان يرددها دائما في الأزمات «ديرتنا صغيرة ماتتحمل حافظوا على الكويت»، مؤكدا أن العم جاسم الخرافي قضى عمره في خدمة البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وخيريا.
وأضاف أن الكويت فقدت برحيله مدرسة الحكمة ورجل المواقف الصعبة، لافتا إلى أن مسيرة الفقيد حافلة بالعطاء والحكمة فهو برلماني عريق قاد بحكمة واقتدار وحيادية جلسات مجلس الأمة على مدار 5 فصول أثرى خلالها وطور العمل البرلماني إلى الحداثة.
وبدوره قال العضو مانع العجمي « أتقدم بإسمي وبإسم أعضاء المجلس البلدي بتعزية أنفسنا وأسرة الخرافي الكريمة على فقيد عميد الأسرة جاسم الخرافي، ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته»، مؤكدا أنه للفقيد بصمات واضحة في قبة البرلمان وعند توليه الوزارة.
وأضاف العضو فهد الصانع قائلا « ان للفقيد دور بارز في المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ولاننسى دوره أبان أزمة عام 2006، مطالبا بإطلاق اسم المرحوم جاسم الخرافي على أحد شوارع الكويت الرئيسية.
وأيد العضو الدكتور منصور الخرينج طلب زملائه بإطلاق اسم المغفور له على إحدى الشوارع، مؤكدا أنه تقدم باقتراح يفيد بذلك.
وقدم العضو الدكتور حسن كمال التعزية لأهل الكويت كافة ولأسرة الخرافي الكرام بوفاة رئيس مجلس الأمة الأسبق جاسم الخرافي، راجيا الله أن يتغمد روحه ويسكنه فسيح جناته.
وقال عبدالله الكندري ان باب الفقيد كان مفتوحا ولم يوصد أمام أحد، إضافة لذلك كان له علاقات اجتماعية كثيرة، فأين تذهب نجده فهو لا يفرق بين الكويتيين والآخرين.
ومن ثم انتقل المجلس الى مناقشة اعتراض وزير الدولة ووزير المواصلات بشأن التصديق على محضر الاجتماع رقم(17/2014) لدور الانعقاد الحادي عشر للمجلس البلدي حيث طالب الاعضاء بإستخدام المادة رقم 14 ولكن طلب رئيس الجلسة مشعل الجويسري بالتصويت على استخدام المادة 14 حيث رفض عدد 9 أعضاء استخدام المادة 14 ووافق عدد 4 أعضاء فقط مما أعطى الموافقة على اعتراض الوزير.
وانتقل المجلس لمناقشة كتاب وزير الدولة لشئون البلدية حيث استخدم الاعضاء المادة 14 من القانون على اعتراض الوزير.
كما أحال المجلس البلدي الكتاب المقدم من محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا بشأن تسمية شارع يوسف بن تاشفين في منطقة كيفان ق (4) بإسم المرحوم صالح عبدالله الحمادي الى لجنة التسميات, كما احال المجلس البلدي كتاب عضو المجلس البلدي أحمد عبدالله الكندري بشأن كتاب موجه الى لجنة المناقصات المركزية لمشروع انشاء وانجاز وصيانة الموقف الشرقي لمبنى مجمع الوزارات الى الجهاز التنفيذي لبلدية الكويت.
كما وافق المجلس البلدي على اعتراض وزير الدولة لشئون البلدية فيما يخص اعتراضه على الموافقة على تسمية شارع بإسم المرحوم صالح العثمان الراشد في منطقة قرطبة قطعة (1) كما استخدم المجلس البلدي المادة 14 ضد اعتراض الوزير بشأن الموافقة على الطلب المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري بشأن تسمية احد شوارع الكويت بإسم المرحوم سالم عبدالله الحماد حيث أن القرار لم يتم دراسته من قبل الجهاز التنفيذي الامر الذي يشكل مخالفة لاحكام الفقرة الاخيرة من المادة (12) من القانون رقم (5) على 2005 بشأن بلدية الكويت كما جاء في اعتراض الوزير.
واحال المجلس كتاب مدير عام البلدية بشأن مشروع تطوير وتحديث منطقة الشويخ والري الحرفية التجارية الى اللجنة الفنية على الرغم من جهوزية المشروع واستكمال كافة اركانه.وقام المجلس بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن كتاب العضو فهد الصانع بشأن المشاريع الاسكانية التي تم اقرارها من قبل المجلس البلدي خلال الخمس سنوات الماضية.