أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن بدء التجهيزات الموقعية للعمل في مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري وأمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق المستحدث من طريق سعد العبد الله إلى طريق بوابة بحيث عقد (ه ط 225) لافتا إلى أن بداية العمل الفعلي بعد إنتهاء فترة التجهيزات الموقعية في 12/8 الحالي. وقال م الحصان في تصريح صحافي أن المشروع تبلغ تكلفته الإجمالية 97.696 مليون دينار بمدة زمنية للتنفيذ 36 شهرا و15 شهرا لإعمال التصميم مشيرا الى ان الهدف من المشروع تسهيل الحركة المرورية وزيادة معدل الأمان لمواكبة الكثافة في الحركة المرورية نتيجة لتطوير المناطق حول الطريق ومشاريع كبرى مثل مشروع ميناء مبارك الكبير حتى العام 2030. 
 وأفاد م الحصان بأن المشروع يتضمن إنشاء طريق بطول 27.5 كيلو متر -ثلاث حارات في كل اتجاه وإنشاء أربعة جسور علوية بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين على مسار الطريق وإنشاء جسر لمسار القطار مشيرا الى ان المشروع يقع ضمن حيز محافظة الجهراء ويخدم مناطق الصبية وشمال الصبية وميناء مبارك الكبير. 
وأضاف م الحصان بان المشروع يشمل اعمال انشائية بنسبة 14.25 بالمئة وأعمال طرق بنسبة 67.52 بالمئة واعمال كهرباء بنسبة 7.08 بالمئة واعمال الخدمات (صحي /مياه /امطار /ري ) وأعمال الهاتف بنسبة 0.39 بالمئة واعمال أخرى بنسبة 6.98 بالمئة. 
وشدد م الحصان على حرص القطاع طرح وتنفيذ مشاريع وفقا للخطة التنموية التي تنفذها وزارة الاشغال العامة التي تعد مشاريع الطرق والبنية التحتية والخدمات أحد محاورها الرئيسية مؤكدا المضي قدما داخل كافة مشاريع هندسة الطرق نحو الإنجاز وتحقيق الاهداف المرجوة منها في تحديث وتطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد.