اشاد عضو مجلس محافظة نينوى العراقية الشيخ بنيان الجربا بالمساعدات الانسانية التي تقدمها دولة الكويت لاهالي المناطق المحررة في المحافظة معتبرا اياها "وقفة تاريخية" تجاه العراقيين وترجمة حية لشعار (الكويت بجانبكم).
جاء ذلك في تصريح أدلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توزيع الكويت اليوم الجمعة مساعدات غذائية على سكان قرى (الخرطه واصنديج والشهيد صبحي والجرف والسيد حمد والذيبانيه) التابعة لناحية (النمرود) في محافظة (نينوى).
ودعا الجربا الى الاستمرار في دعم اهالي الموصل الذين يعانون من نقص شديد في شتى المجالات وهم بحاجة ماسة الى مد يد العون من الخيرين.
من جهته قال مدير ناحية النمرود احمد عبيد العيسى في تصريح لكونا ان محافظة نينوى وبالتنسيق مع مؤسة البارزاني الخيرية وزعت مساعدات غذائية على اهالي القرى المحررة من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في المحافظة.
وتقدم بالشكر الى دولة الكويت على تقديمها المساعدات الانسانية لاهالي المنطقة ودعمها للشعب العراقي وحرصها على استمرارها لتشمل جميع قرى المنطقة.
وكانت دولة الكويت قد بادرت بعد سيطرة القوات العراقية على مناطق من نينوى بارسال المواد الاغاثية لاهالي المناطق المحررة من قبضة داعش.