تشارك دولة الكويت في اجتماع يعقد غدا السبت للمجموعة الاستشارية لسياسة دول مبادرة اسطنبول للتعاون وحلف شمال الاطلسي (ناتو) بالعاصمة القطرية الدوحة.
وقال سفير الكويت لدى بلجيكا ولوكسمبورغ ورئيس بعثتي الكويت لدى ناتو والاتحاد الأوروبي السفير جاسم محمد البديوي في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الجمعة إن الاجتماع وهو الثالث من نوعه يهدف الى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح أن الاجتماع سيتطرق بالأخص إلى البرامج والتدريبات المشتركة وتبادل وجهات النظر حول القضايا السياسية على الساحتين الدولية والإقليمية بحضور ممثلين عن البحرين والإمارات أيضا.
وأشار إلى أنه سيترأس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الذي يعقد في الفترة بين 19 و21 نوفمبر الجاري.
وأعرب السفير البديوي عن تطلع الكويت لتعزيز علاقتها مع التكتل الذي يضم 28 دولة موضحا أن أبرز دلالة تعكس هذا الاهتمام هي احتضان دولة الكويت لمركز الناتو الاقليمي لدول مبادرة اسطنبول للتعاون وهو أول مركز يتبع الحلف خارج حدوده ويتوقع افتتاحه خلال عام 2017 بحضور الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرغ.
كما أعرب عن أمله أن يشكل هذا المركز واجهة أخرى لتعزيز التعاون بين الحلف ودول مبادرة اسطنبول للتعاون وأن يسهم في تعزيز العلاقات المشتركة بين الدول الشريكة للحلف في المنطقة.
وأشار السفير البديوي إلى أن مركز ناتو الاقليمي لدول مبادرة اسطنبول للتعاون سيعنى بمواضيع عدة للتعاون ذات اهتمام مشترك من جانب الحلف ودول المبادرة من بينها ادارة الطوارئ المدنية والوعي العام ومنع انتشار الاسلحة النووية والتحليل الاستراتيجي والدبلوماسية العامة بالإضافة إلى مواضيع أخرى معنية بالتعاون المشترك بين دولة الكويت وناتو.