أكدت مبرة السعد الكويتية للمعرفة والبحث العلمي أن الدورات التي تنظمها تهدف إلى تعزيز مبدأ تمكين المرأة في المجتمع لتصبح قادرة على تولي المهام الرئيسة فيه ومنابر العمل الاجتماعي والسياسي في البلاد.  وقالت رئيسة مجلس ادارة المبرة الشيخة فادية سعد العبدالله  في تصريح للصحافيين أمس الثلاثاء بمناسبة انطلاق الدورة التدريبية الأولى لمعلمات المرحلة المتوسطة ان المبادرة تحرص على اداء رسالتها لخلق جيل يشارك في تنمية الوطن.
 وأضافت الشيخة فادية العبدالله أن الدورات التي تنظمها المبرة من خلال مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام التابعة لها تساهم في صقل مهارات المعلمات والطالبات لاحداث نقلة نوعية في أدائهن.  وأوضحت أن المبادرة تدعم منهج الكفايات التربوية بالتعاون مع وزارة التربية لصقل مهارات الطالبات وتعزيز فكر البحث العلمي لديهن وذلك على أيدي مجموعة من الخبراء التربويين والمختصين بالشأن التعليمي من داخل دولة الكويت وخارجها.
 وأفادت بأن التدريب هو أحد أهم أساليب تمكين المرأة ليجعلها قادرة على اتخاذ القرارات السليمة وهو ما يسعى إليه (مركز السعد) للتدريب الأهلي أحد المراكز التدريبية المعتمدة والتابعة للمبرة.
 وأشارت إلى أهمية التدريب والدورات التدريبية لاسيما في ظل التطور التكنولوجي والعلمي المتسارع الذي يتطلب الحاجة الى مواكبته.  من جانبها قالت المديرة العامة لمبادرة (إبتكار الكويت) الدكتورة فاطمة الهاشم في تصريح مماثل إن الدورات التي تنظمها المبادرة تدعم المناهج التي تدرسها الطالبات في مدارسهن.
 وذكرت الهاشم ان الدورات التدريبية للمرحلة المتوسطة تعتمد منهجية تدوير المخلفات الإلكترونية التي تعد الأحدث من نوعها حيث يتم تعليم المتدربة على المحافظة على البيئة واستغلال الوسائل التكنولوجية في أمور حياتية مفيدة.
 وفيما يخص المرحلة الثانوية بينت أنه سيتم اعتماد المنهجية العلمية خلال البرنامج التدريبي حيث ترتكز هذه المنهجية على توظيف العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا معا.