أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود رسوخ ومتانة العلاقات الثنائية بين الكويت والولايات المتحدة الامريكية وتطلعه الى تنمية تلك العلاقات في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير الحمود للسفير الأمريكي لورانس روبرت سيلفرمان بمناسبة استلامه مهام عمله سفيرا جديدا لبلاده لدى الكويت اذ بحث الجانبان أطر تعزيز التعاون بين وزارة الإعلام والسفارة الأمريكية بدولة الكويت لاسيما في مجال مكافحة التطرف.
وأوضح بيان صحافي لوزارة الاعلام ان الطرفين تطرقا الى تعزيز التعاون ايضا من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها مكتب البث الإذاعي الدولي (آي بي بي) التابع لمجلس أمناء الإذاعات الدولية (بي بي جي) لوزارة الإعلام اضافة الى تعاون السفارة الأمريكية مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ومؤتمر (هاشتاق الكويت).
ومن جانبه اعرب السفير سيلفرمان عن سعادته للعمل في دولة الكويت مبينا ان الكويت تمتلك مقومات الدولة العصرية في ظل “مسيرة ديمقراطيتها التي تعد من أكثر التجارب الديمقراطية نزاهة وشفافية في منطقة الشرق الأوسط”.
وأبدى إعجابه بالتطور الذي تشهده منظومة الإعلام الكويتي من حيث الشكل والمحتوى المعتمد على المصداقية والشفافية بفضل جهود وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.
واشاد بالدعم المتواصل الذي تقدمه وزارة الإعلام لتسهيل مهام قسم العلاقات الإعلامية والثقافية في السفارة الامريكية الى جانب الدعم التقني لأنشطتها الخاصة بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي وتسهيل زيارة الوفود الأمريكية لدولة الكويت.
ومن جانب اخر التقى الشيخ سلمان الحمود الصباح بسفير جمهورية جنوب السودان بارمينا ماكويت مانجر رياق بمناسبة توليه مهام عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الكويت وناقش الجانبان إمكانية التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الإعلام والشباب والثقافة.
واشاد السفير رياق بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد قائد العمل الانساني لبلاده في المجالات التنموية والانسانية معربا عن سعادته بالعمل في الكويت التي وصفها بانها وصلت الى مراحل متقدمه من التطور والرقي والتحضر.
وابدى اعجابه بافتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي مؤكدا انه هدية ثقافية كويتية لدول العالم من الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016 من أجل تواصل الحضارات والثقافات وإشاعة قيم المحبة والتسامح والإخاء.
من جهة أخرى التقى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح السيدة نرجس الشطي مستشار لجنة المرأة الدولية يرافقها رئيسة اللجنة (فرع الكويت) حرم سفير جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة لدى الكويت بمناسبة تنظيم أسبوع الموضة في جمهورية أوزبكستان تحت عنوان (طشقند فاشن ويك).
وقد وعد الشيخ سلمان الحمود الصباح وفد اللجنة بتوفير الدعم الإعلامي والمعنوي لتلك الفعالية التي تأتي بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب استكمالا لجهود وفعاليات لجنة الاحتفال بالكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016.