صدر العدد الجديد من مجلة الكويت لشهر نوفمبر الجاري، جاء العدد في حلة جديدة، ومتنوعة وثرية بالموضوعات والمقالات والاستطلاعات المحلية، وتصدّرها ملف خاص بعنوان «سيرة الشيخ نواف الأحمد.. تاريخ حافل بالإنجازات»، تضمن سيرة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورحلته الطويلة، والثرية في العمل السياسي، وحبه لوطنه العزيز الكويت، والدفاع عنه، والعمل من أجل رفعته.
وتضمن العدد أيضا تغطية لندوة تعزيز الهوية الوطنية الخليجية، برعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وموضوعا عن اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016، وأهمية ذلك في تعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، والتفاهم بين الشعوب.
واحتوى العدد موضوعا عن مركز «تايز» ودوره في بناء جسور التفاهم بين الشرق والغرب، ولقاءات مع بعض الأجانب المقيمين في الكويت تضمنت الحديث عن تجاربهم الذاتية وقدرتهم على التعايش مع الآخرين، وتعلقهم بالكويت التي وجدوا فيها الأمن والأمان.
 
 
وكيل وزارة الإعلام المساعد للصحافه والنشر والمطبوعات خالد الرشيدي

 
واشتمل العدد تقارير متنوعة عن فعاليات ملتقى الكويت الدولي للكاريكاتير الذي أقيم برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وحضور وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، وعن مشاركة الكويت في معرض عمّان الدولي للكتاب، ممثلة بوزارة الإعلام من خلال وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة والنشر والطباعة خالد الرشيدي، وقراءة لفرحان عبدالله الفرحان في كتاب تاريخ الكويت للشيخ عبدالعزيز الرشيد.
وفي العدد دراسات عن الرؤية الإعلامية لوزارة الإعلام تسلط فيها الكاتبة أحلام الصراف الضوء على دور الإعلام المرئي في المجتمع من خلال لقائها مع الإعلامي يوسف السريع، ودراسة لازدهار العنجري عن اهتمام الكويت كأول دولة عربية في قضايا ذوي الإعاقة، وعن الشعر النبطي والحماسة الكويتية الشعبية للدكتور يعقوب يوسف الغنيم، ودراسة عن الورش المسرحية كبوابة للتجريب نحو فضاء مسرحي متطور.
وتضمن العدد لقاء مع الشاعر رجا القحطاني وحديثه عن ديوانه الأخير «سماوات لمطر أخير»، وآخر مع المذيعة التلفزيونية أماني البلوشي وتجاربها في الإذاعة.