قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي أمس الثلاثاء ان خطة اتمام عملية توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين (عافية) تسير وفق ما هو مخطط لها مبينا انه تم توزيع 75701 بطاقة على المواطنين المتقاعدين المستفيدين من الخدمة حتى الان.
واضاف العبيدي في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديد في مستشفى الجهراء انه منذ تفعيل برنامج (عافية) وصل عدد حالات الدخول الى المستشفيات الخاصة الى 737 حالة تمثلت في استفادة 400 مواطن ومواطنة من اجراء عمليات منظار و1204 مواطنين ومواطنات من اجراء اشعة رنين مغناطيسي واشعة مقطعية.
واكد ان البرنامج سيدفع نحو تخفيف الاعباء عن فئة المتقاعدين بالحصول على الخدمة الصحية وانعاش القطاع الصحي.
يذكر ان توزيع بطاقات (عافية) التأمينية بدأ في 28 سبتمبر الماضي ليستفيد منها نحو 117 الف مواطن من المتقاعدين المسجلين في نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتكلفة اجمالية تبلغ 82 مليون دينار كويتي.
وتبلغ مدة الوثيقة عام واحد تخضع خلالها للتقييم والتطوير والدراسة قبل التجديد وتقوم وزارة الصحة بمراقبة الفواتير والدورة المستندية للخدمة واجراء الزيارات الميدانية للتحقق من تقديم افضل الخدمات للمواطن.
ويغطي المشروع حتى 15500 دينار كويتي للذكر و17 ألفا للأنثى في السنة على ان تشمل 1500 دينار لخدمات الاسنان للجنسين ومثلها لأمراض النساء والولادة و4 آلاف دينار للعيادات الخارجية.
ولا تشمل بطاقة (عافية) التغطية الصحية خارج دولة الكويت وستكون أسعار الخدمات الصحية المقدمة من قبل قطاع المستشفيات الخاصة ومراكز الرعاية الطبية تحت الرقابة.