برعاية وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، اختتمت دورة (الإعلام الأمني في عصر الإعلام الرقمي.. تقنيات صناعة خبر الأزمات وفق التشريعات) بحضور مدير عام الإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) عدنان الراشد ومديرة مركز جدل للتدريب الإعلامي سهير جرادات، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش.
وقد أعرب الفريق الفهد في كلمة له خلال الاحتفال عن فخرة واعتزازه بتخريج كوكبة من ضباط وزارة الداخلية المشاركين في هذه الدورة المتميزة بالإعلام ونشر الخبر، متوجها إليهم بالتهنئة ومشيرا الى ان الاعلام أصبح أحد الوسائل المتقدمة التي تنقل المعلومة في ظل أجواء من التواصل الاجتماعي واسع الانتشار الذي لا يتوقف ولا يغمض له جفن.
وأكد الفريق الفهد أن اهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ودعمه المستمر لهذه الدورات يعطي دفعة للارتقاء بالإعلام الأمني.
واوضح العميد الحشاش ان هدف هذه الدورة -التي حرص على متابعة نتائجها ومجرياتها اولا بأول -هو ان تصل المعلومة الحقيقية الى الجمهور والمجتمع بالإضافة الى الدفاع عن انجازات ومجهودات رجال الامن ليكون رجل الامن هو الامين المؤتمن على هذا المجتمع (امنه وممتلكاته)، مشيدا بتفاعل الضباط المشاركين في الدورة وما لمسه من رغبة وحماس لديهم للاستفادة من بحر الاعلام والتواصل الذي لا ينتهي ولا يتوقف.
وأعرب عن شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح لاهتمامه ودعمه، كما نوه بالدور الذي لعبه الفريق الفهد في عقد هذه الدورة، حيث انه قام بنفسه بوضع برنامج الدورة وهو دليل على حرصه على تقديم كل ما يحتاجه أبناؤه من معلومات في ظل المتغيرات الداخلية والخارجية.
و أكد العميد عادل الحشاش ان هذه الدورة وهي الثانية التي تعقد في الكويت، تهدف الى صقل المهارات الإعلامية للضباط العاملين في مجال الإعلام الأمني وإعداد ضابط اتصال من مختلف قطاعات وزارة الداخلية ليكون حلقة ربط واتصال بين قطاعه والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني مما يزيد من قدرة وإمكانية هذه القطاعات على مواكبة الإعلان عن أنشطتها الأمنية مضيفا ان تسخير كل الإمكانيات والظروف لعقد مثل هذه الدورات، انعكس بصورة إيجابية على تطوير أداء العاملين فيها بشكل مكنّهم من أداء المهام المنوطة بهم كحلقة وصل تمتاز بشفافية عالية بين وزارة الداخلية ومتابعيها من عموم المواطنين والمقيمين، وبالتالي تدعيم الثقة بينهم وبين وزارة الداخلية وممثليها.
كما تقدم العميد الحشاش بالشكر لنائب رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) عدنان الراشد القائم على اعداد هذه الدورة، ومركز جدل للتدريب الإعلامي من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الذي قدم محاضرات على مستـوى عال والإدارة العامة للتدريب على دورها الكبير في العمل التنسيقي. من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة (كونا) عدنان الراشد ان جهاز الاعلام الامني بدولة الكويت هو الانشط خليجيا والاكثر خبرة وممارسة.
وأعرب عن شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد لاهتمامه ودعمه لعقد مثل هذه الدورات التي قدمها نخبة من المدربين.
كما نوه بالدور الذي لعبه الفريق الفهد في عقد هذه الدورة، حيث انه قام بنفسه بوضع برنامج الدورة وهو دليل على حرصه على تقديم كل ما يحتاجه أبناؤه من معلومات في ظل المتغيرات الداخلية والخارجية.
كما أعربت مديرة مركز جدل للتدريب الإعلامي سهير جرادات عن شكرها للفريق الفهد على دعمه ومساندته لعقد مثل هذه الدورات التي ستنعكس بالإيجاب على المتدربين من الضباط في مجال عملهم مما سيؤدي الى تطبيق ما تعلموه في هذه الدورة على ارض الواقع في مجال عملهم في الاعلام الأمني.
ونوهت بالتزام جميع المشاركين في هذه الدورة مما اعطى انطباعا على انهم محبين لعملهم ولديهم الرغبة الصادقة في تطوير مهاراتهم الإعلامية. وفي الختام تم توزيع الشهادات على الضباط المشاركين وتبادل الدروع التذكارية.