اعلنت الشيخة اوراد الجابر عن تبرع ابناء وبنات الشيخ جابر الاحمد بمبلغ مليون دينار كويتى اي مايعادل اربعة ونصف مليون دولار كندي لانجاز المرحلة الاولى النهائية فى المشروع الخيري الكبير المقام على ارض ابراهيم فى مقاطعه البيرتا بكندا والمسمى مركز الشيخ جابر الأحمد. 
جاء ذلك فى المؤتمر الصحافى الذى عقدته المشرفة على المشروع الشيخة اوراد الجابر بحضور الشيخ أحمد العلي اليوسف وأدار المؤتمر مدير ادارة الموارد والاعلام أمين النبهان.  وتقدمت الشيخة أوراد الجابر بشكر القائمين على المشروع واكدت انه اكبر مشروع خيرى يقام فى كندا بالرغم من ان هناك معوقات ماديه وطبيعيه حيث بروده الجو التى تصل الى مادون 50تحت الصفر 
الإعلام شريك
وبدوره أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية م. جمال النوري أن الاعلام شريك رئيسي في دعم مسيرة العمل الخيري وإبراز جهود المؤسسات والهيئات الخيرية الكويتية والتعبير عن حاجات المستفيدين وآلامهم.
وقال نبشركم بأن اكبر مشروع خيري باسم الكويت على ارض ابراهيم في مقاطعة ( ألبيرتا - كندا) قد بدأت المرحلة الأولى منه ( مرمر الشيخ جابر الأحمد الاسلامي ) وهو في مراحله شبه النهائية ، مثمنا دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وهو اول الداعمين والمتبرعين لهذا المشروع ، فضلا عن دعم وزارة الأوقاف والشؤون لهذا المشروع الذي يعد من اكبر المشاريع الاستيراتيجية في أمريكا الشمالية.
ولفت إلى أن هذا المشروع الاسلامي الكبير يقع في مدينة فورت مكموري الكندية يعتبر عملا فريدا  
من نوعه كونه الوحيد في أمريكا الشمالية ، وسيبنى إلى جانبه كنيستين على أرض واحدة تم تسميتها بأرض ابراهيم عليه السلام ، لنري للعالم بأكمله إمكانية تعايش الاديان على السلام والحب والاحترام المتبادل.
ولفت الي أن هذا المشروع( صرح الكويت الكبير ) يتكون من مسجد ومدرسة وقاعة كبيرة متعددة الأغراض بتكلفة تقديرية إجمالية بمراحله الأربع 55 مليون دولار ، قابلة للتغيير رهن المدة الزمنية التي سينفذ فيها المشروع ، موضحا أن المرحلة الأولى من المشروع تم تسميتها باسم أمير القلوب ( مركز الشيخ جابر الأحمد الاسلامي ) ويتمرن من صالة كبيرة للصلاة والأنشطة الآخرى لكل الجاليات بمختلف الأعمار والأجناس.
وذكر أن هذا المشروع سيكون نقطة التقاء الجالية المسلمة لأداء الشعائر الدينية والتعليم ونشر الدعوة لغير المسلمين والحفاظ على هوية أبناء الجالية المسلمة ، لافتا الي الأنشطة التي يقدمها المركز للمستفيدين منها تعليم القرآن واللغة العربية ومحاضرات يومية وبرامج للمسلمين الجدد فضلا عن اقامة مؤتمرات سنوية.
55 مليون
وبدوه تحدث المهندس محمد ابو شحاته رئيس المركز الاسلامى عن محتويات المركز وقال انه يتكون من مسجد ومدرسه وقاعه متعدده الاغراض بالاضافة الى مركز تنميه اجتماعيه بتكلفه تقديريه اجماليه لمراحله الاربع 55مليون دولار مشيرا الى ان الشريحة المستفيدة من المشروع تبلغ من المسلمين 30 ألف وسينعكس هذا الدور الايجابى على الكثير من سكان كندا لما يمثله من نموذج لكيفية التعايش بين انباع الديانات بروح التسامح والتعاون للجميع.
ولفت الى ان مدينه فورت مكمورى المقام بها المركز تعتبر من المدن الهامه فى كندا نظرا للنخزون النفطى الرملى الذى يقر 187مليار برميل وهذا يمثل اهميه اقتصاديه للاقتصاد الكندى وفرص هائله احذب الاستثمار الاجنبى الذى يقدر بمليارات الدولارات ومن هؤلاء المستثمرين دوله الكويت والتى تستثمر قرابه 2مليار دولار كما ان مدينه فورت كمورى مدينه جاذبه للايدي العامله وتتحلى هذا على خدمه المسلمين والتواصل مع غير المسلمين معهم.
واشار ابو شحاده ان اول مركز اسلامى بنى فى كندا كان تحت اشراف امرأه فى ثلاثنيات القرن الماضى والان تسرف على اكبر مركز فى كندا ايضا امرأه وهى الشيخه اوراد مما يؤكد دور المرأة.