أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حملة لتركيب الأطراف الإصطناعية للاجئين السوريين في لبنان ممن فقدوا طرفا أو أكثر جراء الأحداث الجارية في بلدهم.
وقال مدير إدارة (الشباب والمتطوعين) في الجمعية الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن جمعية الهلال الأحمر تبنت علاج نحو 10 حالات من النازحين السوريين ضمن حملتها الإنسانية المقامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وذكر العنزي أن هذا المشروع الإنساني الذي جاء إثر جولة استطلاعية على مناطق اللاجئين السوريين في لبنان يعكس حرص (الهلال الأحمر) على المساهمة في رفع المعاناة والتخفيف عن المتضررين من الكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الإنسان.
وأضاف أن الجمعية تسعى لتنفيذ مثل هذه البرامج والحملات بغية المساهمة في تخفيف المعاناة عن كاهل ضحايا الإصابات والإعاقات من الأشقاء السوريين وتقديم كل سبل الدعم لمساعدتهم على مواجهة حياتهم اليومية.
وأوضح أن (الهلال الأحمر) تسعى إلى تنفيذ سلسلة طويلة من المشروعات الإنسانية والإغاثية والتنموية المماثلة دعما للأشقاء السوريين داعيا إلى المساهمة في تمويل هذه المشروعات.
وأشار العنزي إلى أن هذه المساهمات تعكس مدى الجهود الخيرية والإنسانية التي تبذلها دولة الكويت (مركز العمل الإنساني) موضحا أن المستفيدين من الحملة عبروا عن جزيل للكويت وشعبها لتمويل مثل هذا المشروعات النوعية.