تواصل بلدية الكويت حملاتها التفتيشية لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات والتي تشمل محلات الاغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية وذلك موازياً للخطة الاعلامية التي وضعتها إدارة العلاقات العامة لمصاحبة تلك الحملات التفتيشية خلال شهر رمضان الفضيل  تحت شعار صحتك تهمنا.
وفي هذا السياق نفذت مراقبة الاغذية والأسواق  التابعة لإدارة التدقيق العاصمة بفرع  بلدية محافظة  العاصمة حملة تفتيشية على عدد مناطق بمحافظة العاصمة شملت والملاحم والأسواق والجمعيات التعاونية وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والتي بدأت في تمام الساعة 9 مساءً وانتهت في منتصف الليل. 
ومن جانبه أوضح مدير فرع بلدية العاصمة المهندس عمار العمار  بأن هذه الحملة تأتي  بناءاً على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات  المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.
ومن جانبها أوضحت مديرة إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية إيمان الكندري أن الهدف من الحملة  هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية ومدى التزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية وذلك لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيراً إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات.
وأشارت الكندري بأن على  اصحاب المحلات الالتزام بالاشتراطات العامة للمحلات التجارية والصناعية والتي تتمثل في عمل واجهة زجاجية ذات باب جانبي متحرك، وتركيب جميع الحوائط بالبورسلان وتركيب مصيدة كهربائية للحشرات والذباب إلى جانب تركيب شفاطات وأكثر لسحب الروائح، مشددة على أن درجة حرارة المحل لأتزيد عن 25م.
وبدوره أكد مراقب الاغذية والأسواق بالوكالة عايد راشد المطيري  أن الحملات التفتيشية  مستمرة  وتم رفعها إلى حالة الاستنفار وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي عبر مفتشي مراقبة الاغذية والأسواق والمراكز التابعة لها  بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول له نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها.     
وأضاف المطيري بأن  المراقبة  تقوم بالتفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد اي  مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين .
وأشار المطيري إلى أن الحملة أسفرت عن مصادرة  20 كيلو مواد غذائية  إلى تحرير عدد (35) مخالفة تنوعت ما بين تداول مواد غذائية بدون الحصول على شهادة صحية، مزاولة العمل داخل مطعم دون الحصول على ترخيص صحي، تشغيل عامل قبل الحصول علي شهادة صحية، نظافة عامه بيع مواد محذوره تداولها .
وبين المطيري أن هناك 4 محلات ارتكبت مخالفات جسيمة وبناء عليها الإدارة قامت بتحرير (4) محاضر غلق وتشمل محلات وبقالات.
وشارك في  الحملة  كل من المهندس عمار العمار ومديرة إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية إيمان الكندري ومراقب الاغذية والأسواق بالوكالة عايد المطيري ومن مركز المباركية  مشرف النوبة (ج) عبد الله الصديقي والمفتشين جاسم الكندري، فواز المطيري، وليد العنزي، على السراج، ورئيس فريق التفتيش على الكندري ومن الواجهة البحرية مشرف نوبة أنور مقامس والمفتشين مهدي الشواف، عبدالله الحملى، سعد الهبيدة ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبدالشافي، ازهار فاروقي.