بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، قالت مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش أن وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حققت نجاحات متوالية على صعيد ملاحقة وضبط ومنع مهربي ومروجي المخدرات من إدخال سمومهم القاتلة التي تريد تدمير شبابنا.
وأكدت وزارة الداخلية أن جرائم المخدرات انخفضت بنسبة 17 في المئة، فيما انخفضت الجرائم المسجلة ضد مجهول إلى 28 في المئة، كما انخفضت جرائم الجنايات بنسبة 18 في المئة.
وبلغت قضايا المخدرات لأكثر من 7 الاف قضية وتم ضبط اكثر من 2100 متهم ولا زالت الجهود مستمرة طالما هناك متعاطون ومدمنون وبالتالي فأن جهود أجهزة المكافحة تنصب على الحيلولة دون العرض والطلب .
وأضاف العميد الحشاش: «أن الكويت تواجه بكل حزم هذه الآفة المدمرة، لافتا إلى أن وزارة الداخلية كرست جهودها لرصد وضبط تجار المخدرات ما يجعل من رجال المكافحة رجالاً يستحقون كل التقدير والتشجيع للاستمرار في الحيطة والحذر لحماية شباب الكويت من آفة المخدرات.
وأضح الحشاش أن استراتيجية التعامل مع المخدرات تعمل في اتجاهين : خفض العرض وخفض الطلب فما يقوم به رجال الأمن هو مما يخفض العرض ويضيق على المهربين والتجار توفير وترويج المخدرات بأنواعها مع تكثيف حملات التوعية لتحصين المجتمع والشباب ضد هذه الآفة الخطيرة.