بتوجيهات من القيادة الامنية العليا لوزارة الداخلية ممثلة بنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء خالد الديين يرافقه مدير عام المؤسسات الاصلاحية اللواء ابراهيم العيسى ومساعد مدير عام المؤسسات الاصلاحية العميد عادل الابراهيم بزيارة إلى نزلاء السجن المركزي الذين يتلقون العلاج في مستشفيات الفروانية والصباح والجهراء على إثر حريق نشب في عنبر النزلاء بالسجن المركزي وأدى إلى إصابة عدد منهم.

واطمأن اللواء الديين على الحالة الصحية للمصابين ووجه إلى الاهتمام بسلامتهم والاعتناء بهم حسب تعليمات القيادة الأمنية العليا.

وقال اللواء الديين إن توجيهات معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح قضت بمراجعة إجراءات السلامة والاحترازات الأمنية في عنابر السجن المركزي ومعالجة الاسباب التي أدت الى نشوب الحريق .

 

 

ونوه اللواء الديين إلى أن قطاع المؤسسات الإصلاحية يضع سلامة النزلاء على رأس أولوياته وهو ما استدعى تشكيل لجنة فنية لدراسة تداعيات الحادث ووضع الحلول والتوصيات المناسبة لعدم تكراره.

كما شارك في الزيارة مدير ادارة مكتب الوكيل المساعد لشئون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام العميد عبدالعزيز التوره، ومدير ادارة امن السجون العقيد نايف الكندري، ومدير ادارة السجن المركزي العقيد عدنان الكندري، ومدير ادارة عمليات قطاع تنفيذ الاحكام والسجون المقدم د . بدر الخبيزي.