أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن حفل (تكريم المعلمين) الذي أقيم برعاية أميرية سامية اليوم الأربعاء يعكس اهتمام القيادة السياسية بالمعلم وتقديرا لجهوده في خدمة العملية التعليمية والمجتمع الكويتي.
جاء ذلك في تصريح للوزير العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حفل تكريم كوكبة من المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم تحت شعار (عطاء متواصل فكر متجدد) والذي شهده سموه ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رعاه الله على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح بجامعة الكويت.
وقال إن المعلم يحمل رسالة سامية من شأنها خلق اجيال واعية تستطيع مواكبة عصر العلوم والتكنولوجيا وهي متسلحة بالعلم والمعرفة فضلا عن دوره الكبير في إحداث التغيير المنشود عبر الإرتقاء بالعملية التربوية ومن ثم تطور المجتمع ككل.
وأضاف أن ازدياد عدد المعلمين المكرمين بشكل سنوي يعكس نجاح العملية التربوية في البلاد والمجهود المبذولة من كوادر وزارة التربية من أجل الإرتقاء بها.
وشهد الحفل حوارات ما بين سمو ولي العهد والمكرمين اذ اشاد سموه بالمجهودات التي يبذلها المعلم موجها اياهم بضرورة الاستمرار في هذا التميز بما يسهم في رفع اسم الكويت عاليا وتخريج أجيال متميزة تسهم في تحقيق التنمية.
من جانبه قال وكيل وزارة التربية بالإنابة والمشرف العام على الحفل فيصل المقصيد في تصريح مماثل ل(كونا) إن الرعاية الأميرية السامية للحفل تؤكد اهتمام سمو الأمير وسمو ولي العهد بالجانب التعليمي والارتقاء بمستوى التعليم في البلاد.
وأضاف المقصيد إنه "لشرف عظيم للأسرة التربوية ككل حضور سمو ولي العهد حفل تكريم أبنائه وبناته المعلمين المتميزين خلال العام الدراسي 2014 -2015" لافتا إلى أن هذا الاهتمام يعطي الحافز للمعلمين والمعلمات لبذل المزيد من العطاء بما يسهم في الارتقاء بالجانب التعليمي.
من جهتها قالت وكيل الوزارة المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري إن هذا التكريم بمنزلة "الوسام" على جبين كل من تم تكريمهم ويشكل حافزا كبيرا للتنافس الشريف في مجال الابداع بين المعلمين بما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية في البلاد.
وسجل الحفل الذي أقيم تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حضور سمو ولي العهد ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وكبار الشيوخ والوزراء الى جانب عدد من المسؤولين في الدولة.