احتفلت جمعية النجاة الخيرية بتكريم حفظة القرآن الكريم للطلبة والعاملين بمدارسها اليوم الثلاثاء تحت رعاية المستشار بالديوان الأميري ورئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق.
وأعرب المعتوق في كلمة ألقاها أمام الحفل عن الفخر والاعتزاز بتكريم كوكبة من الطلبة الفائزين في مسابقة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في مدارس الجمعية مهنئا إياهم على فوزهم بالمسابقة.
وأشاد بجهود المعلمين في تنظيم هذه الحلقات داعيا المولى عز وجل أن يبارك في هذه الجهود "وأن يحفظ أبناءنا ذخرا للوطن والأمة الإسلامية".
وقال إن إرساء هذه التقاليد الاحتفائية الرائعة بالفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم يرسخ مبدأ الثواب ويعكس حرص إدارات مدارس النجاة على خدمة كتاب الله عز وجل وبث روح التنافس بين طلبتها حفظا وأداء وفهما وتدبرا للقرآن الكريم.
ولفت إلى أهمية تكثيف الجهود من أجل إعداد مواطنين صالحين ومحصنين ضد التحديات والأخطار المحدقة بالأمة "لنكون قادرين على بناء الأوطان والإنتاج والمبادرة والعطاء".
ودعا إلى الانتظام في حلقات التحفيظ وتكثيف الجهود لحفظ كتاب الله العظيم وتلاوته وتدبر معانيه سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الوطن من كل سوء وأن يديم نعمة الأمن والأمان.
من جانبه قال المدير العام لمدارس النجاة الدكتور عبدالله الكندري في كلمته إن مدارس النجاة الخاصة والتابعة للجمعية بدأت مسيرتها منذ 1968 حيث حددت هدفها وهو الحفاظ على النشء وغرس قيم الإسلام وتعميق الهوية والحفاظ على الأخلاق.
وأضاف الكندري أن المدارس بدأت مشوارها في هذا المجال بتدريس مادة التجويد والعديد من الأنشطة خدمة لكتاب الله الكريم مؤكدا أن مدارس النجاة تؤمن بالشراكة المجتمعية التي تسهم في دعم التعليم وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والشعبية ورجال الخير في البلاد.
وأعرب عن الشكر والتقدير لرئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لما يبذله من جهد في خدمة كتاب الله عز وجل مشيدا بالدور الذي يقوم به جميع العاملين في مدارس النجاة في سبيل رفعتها ومكانتها.
يذكر أن مدارس النجاة تقيم منذ سنوات طويلة مسابقة كبرى للقرآن الكريم تضم تحت لوائها كافلة العاملين فيها من معلمين وإداريين ومديرين توزع عليهم جوائز قيمة كما تنظم حلقات تحفيظ للطلبة وغيرها من أنشطة مماثلة.