ضمن جهود قطاعات وزارة الداخلية لاستكمال الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة، نفذت الإدارة العامة لمباحث السلاح التابعة لقطاع شؤون الامن الجنائي حملة تفتيشية مفاجئة على منطقة الظهر في محافظة الأحمدي بالتعاون مع قطاع المرور وقطاع الامن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة التابعة لقطاع شؤون العمليات.


وأشرف على الحملة التفتيشية مدير عام الإدارة العامة لمباحث السلاح العميد عبدالرحمن الصهيل وتابعها مساعد المدير العام العقيد وليد الشهاب.

وامتازت الخطة الأمنية الموضوعة بإحكامها اذ قام الفريق الميداني للقطاعات المشاركة بإغلاق جميع مداخل ومخارج المنطقة من كل جوانبها تمهيدا لإطلاق الإجراءات التفتيشية.


وأسفرت الحملة عن ضبط مواطنين، وجد بحوزة أحدهما 150 حبة كبتي، بينما كان الآخر في حالة سكر وبعد التحري عنه تبين أنه مطلوب مدين

بمبلغ 6000 دينار، كما تم ضبط شخص من الجنسية الفلبينية مطلوب مدين بمبلغ 500 دينار، وتمت إحالة جميع المضبوطين إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.


بدورها أكدت الإدارة العامة لمباحث السلاح استمرار الحملات التفتيشية في جميع محافظات الكويت استكمالا للحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة.


ومن جانبها أهابت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني المواطنين والمقيمين ضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ (112) او الخط الساخن (1888830) للإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة وذلك حماية لأمن الوطن وأمان المواطنين والمقيمين.