- سمو ولي العهد: ساهمت في تعزيز الحركة الإعلامية لدعم قضايا الوطن
- سمو الشيخ سالم العلي: تتسم بمصداقية وجرأة وحرص على تحقيق ما يتطلع إليه القارئ الكويتي
- الشيخ محمد الخالد: حرصت منذ صدورها على المساهمة في ترسيخ قيم ومبادئ مسيرة الصحافة الكويتية
- الشيخ خالد الجراح: نشيد بجهودكم المخلصة التي تبذلونها في سبيل الارتقاء بالجريدة
- الخرينج: أتمنى أن تستمر في نهجها وسياستها الداعمة للرأي الحر وان تظل منبرا ونبراسا للديمقراطية
- الشيخ علي الجابر: أثمن جهود الوسط  في نقل المعلومة بكل مهنية واحتراف
- عيسى الكندري: أصبحت نبراسا للعمل الإعلامي المتميز بالمصداقية والحرية المسؤولة
- مهلهل الخالد: عرفت بمصداقيتها وثوابتها الوطنية وهذا جعلها مصدر اعتزاز لمحبي الحرية والديمقراطية

  
تحتفل الوسط اليوم ببداية عامها العاشر، ومرور 9 سنوات على الصدور، حرصت خلالها على الالتزام بالقيم المهنية الصحافية الراقية والحيدة والنزاهة والتجرد عن الغرض، وكان القارئ هو اعتبارها الأول ومحور كل نشاطها.
وتلقت الوسط برقيات التهنئة من المسؤولين الذين أشادوا بمهنية الصحيفة والقراء الذين حرصوا على متابعة الوسط ورقيا والكترونيا منذ الصدور.
وتتواصل «الوسط» مع قارئها يوميا بالبساطة والعمق معا وتفاعلت مع مصادرها الصحافية على الاصعدة كافة بالحرص على الحقيقة، والبعد عن التجريح والتطاول فارتبطوا بها وارتبطت هي ايضا بهم وحازت لديهم مكانة مرتفعة.
وواكبت الوسط مستجدات الساحة الداخلية الإقليمية، واعتبرت ان تدفق المعلومات منها إلى القارئ هدف في حد ذاته من دون توجيه أو اشارات او تلميح.. إلا في ما تعتقد بانه يخدم الصالح العام للدولة وأبناء الشعب الكويتي الكريم.
من جانبه، أكد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أن الوسط ساهمت في تعزيز الحركة الإعلامية لدعم قضايا الوطن والعمل على رفعته.
وأضاف سموه: «يسرنا أن نبعث لكم والإخوة العاملين بالجريدة بخالص التهاني بمناسبة الذكرى السنوية لصدور العدد الأول من جريدتكم الغراء، معربين عن تقديرنا لما أسهمت به من دعم المسيرة الثقافية والإعلامية ببلدنا العزيز».
وتابع سموه: “وإذ نهنئكم بهذه المناسبة فإننا نسأل المولى عز وجل لكم دوام التوفيق والسداد ولجريدة الوسط استمرار دورها مع زميلاتها من الصحف الكويتية في تعزيز وتنامي الحركة الإعلامية لدعم قضايا الوطن والعمل على رفعته ونهضته في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأدامه ذخرا للبلاد”.
بدوره، قال رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح أن الوسط تتسم بمصداقية وجرأة وحرص على تحقيق ما يتطلع إليه القارئ الكويتي.
وأضاف سموه: “يسرنا بمناسبة مرور تسع سنوات على صدور العدد الأول من جريدتكم الغراء أن نبعث لكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات”.
وأكد سموه: “إننا لنفخر بما تتسم به جريدة الوسط من مصداقية وجرأة .
بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أن الوسط حرصت منذ صدورها على المساهمة الجادة في ترسيخ قيم ومبادئ مسيرة الصحافة الكويتية.
وقال في رسالته إلى رئيس التحرير: يسعدنا أن نتقدم لشخصكم الكريم ولجميع العاملين في جريدة الوسط بأطيب التهاني والتبريكات على ذكرى صدور جريدتكم الغراء، التي حرصت منذ صدورها على المساهمة الجادة في ترسيخ قيم ومبادئ مسيرة الصحافة الكويتية مثمنين طرحها الراقي والهادف وحرصها على الموضوعية في تناول القضايا التي تهم الوطن والمواطنين. وأضاف الخالد: نأمل أن يتواصل عطاء صحيفة الوسط المتميز لتحقيق كل ما من شأنه الارتقاء ببلدنا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسيدي سمو ولي العهد وسيدي سمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، داعين الله العلي القدير أن يوفقكم لما فيه الخير لوطننا الغالي وأن يديم عليكم النجاح والتألق والازدهار.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح: ننتهز مناسبة احتفالكم بالذكرى التاسعة لإصدار جريدتكم الغراء لنبعث لكم ولأسرة الجريدة وجميع العاملين فيها بوافر تهانينا وأطيب تمنياتنا، مشيدين بجهودكم المخلصة التي تبذلونها في سبيل الارتقاء بالجريدة وإظهار الوجه الإعلامي المشرق لبلدنا العزيز.
وأضاف الجراح: نتضرع إلى المولى عز وجل أن يوفقكم إلى المزيد من العطاء المتواصل وأن يسدد خطاكم لمزيد من الرقي والنجاح.
من جهته، تمنى نائب رئيس مجلس الأمة مبارك بنيه الخرينج أن تستمر الوسط في نهجها وسياستها الداعمة للرأي الحر ومنبرا للديمقراطية.
وقال الخرينج: “يطيب لنا أن نبعث إليكم ولجميع العاملين بجريدة الوسط الغراء تهانينا القلبية وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى صدور جريدة الوسط الكويتية كجريدة يومية سياسية شاملة ومتميزة في خدمة القضايا الوطنية والعربية منذ الطبعة الأولى لصدورها”.
وأضاف: “أتمنى لكم مزيدا من التقدم والارتقاء وأن تستمر جريدة الوسط في نهجها وسياستها الداعمة للرأي الحر وأن تظل منبرا ونبراسا للديمقراطية والاستمرار في نشر التغطية الإعلامية المتميزة ومواصلة أدائها في نشر التوعية السليمة ومواكبة الأحداث المحلية والخليجية والعربية والعالمية وأن تواصل عطاءها دعما ورعاية لقضايا الوطن والمواطنين”.
واختتم الخرينج برقيته قائلا: “وفقكم الله في اداء رسالتكم الإعلامية مع دوام التوفيق والنجاح لخدمة وطننا الغالي الكويت في ظل القيادة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما”.
من جانبه، أشاد وزير شؤون البلدية عيسى الكندري بالدور الإعلامي البارز والمتميزلصحيفة الوسط الذي تقوم به بين أخواتها من الصحف الكويتية خاصة والعربية عامة.
وقال الكندري: بمناسبة دخول جريدة «الوسط» الغراء عامها العاشر، يسرني ان أتقدم لكم وإلى أسرة جريدة «الوسط» بالتهنئة الخالصة والتمنيات الطيبة والتقدير للدور الإعلامي البارز والجهد المميز الذي تقوم به جريدتكم، منتهزا هذه الفرصة لأعرب لكم عن بالغ اعتزازي بالمستوى المهني الراقي والحرفية الصحافية التي اتسمت بها «الوسط».
وأكد الكندري أن الوسط أصبحت نبراسا للعمل الإعلامي المتميز بالمصداقية والحرية المسئولة.
واختتم الكندري برقيته قائلا: “لا يفوتني هنا ان أشيد بالجهود المخلصة التي تبذلها «الوسط»، راجيا قبول تمنياتي بأن تعود هذه المناسبة الغالية عليكم وعلى أسرة جريدة «الوسط» بكل تقديم وازدهار.” 
إلى ذلك، تقدم رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد بالتهنئة إلى رئيس التحرير السيد/ عدنان الوزان وإلى أسرة تحرير الوسط بمناسبة الذكرى التاسعة لصدور الصحيفة.
وقال الخالد: نبارك لكم حلول الذكرى الـ التاسعة لصدور العدد الأول من صرحكم الإعلامي البارز، والذي تبوأ مكانته المرموقة عبر مواصلة مسيرة إعلامية نيرة عرفت بعطائها المتجدد ومصداقيتها وثوابتها الوطنية ما جعلها مصدر اعتزاز لمحبي الحرية والديمقراطية في مجال الإعلام الحديث. 
وأضاف الخالد: نعرب لكم بهذه المناسبة السعيدة عن خالص أمنياتنا لكم ولأسرة التحرير وجميع العاملين لديكم كل التوفيق في إنجاز أهدافكم السامية، فإنه لا يفوتنا ان نثمن الدور الايجابي والملموس الذي طالما ابرزت من خلاله جريدتكم الغراء الوجه الحضاري المشرق للإعلام الكويتي والعربي في شتى الميادين وتغطيانكم المميزة لجلسات ولجان وفعاليات المجلس البلدي على أعلى مستوى.
وتمنى الخالد لجميع العاملين بجريدتكم الغراء أصدق الأمنيات بمزيد من التألق والنجاح.
من ناحيته، ثمن الشيخ علي الجابر الأحمد الصباح جهود صحيفة “الوسط” في نقل المعلومة بكل مهنية واحتراف، مدفوعة بتعزيز القيم المجتمعية النبيلة.
وقال الشيخ علي الجابر: “يطيب لي أن أتقدم إليكم ولكافة العاملين لدى جريدتكم الموقرة بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى التاسعة لصدور جريدتكم العامرة”.
واختتم الجابر برقيته: “نأمل من الله أن تبقى كما عهدناها شعلة مضيئة في عالم الإعلام الحر والصادق تحت راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما”. من جانبه، تقدم محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، لرئيس التحرير وأسرة تحرير الوسط ولكافة العاملين بأطيب التهاني وأصدق الأمنيات بمناسبة الذكرى التاسعة لصدور جريدتكم الغراء.
وأضاف المهنا أن الذكرى التاسعة تأتي تعبيرا صادقا لنجاح جهودكم الإعلامية وتتويجا لدوركم الفعال في خدمة الأهداف الوطنية والسير بخطى ثابتة نحو دور إعلامي مميز وحقيقي يعكس فكر وشخصية مميزة لصحيفتكم.
وتابع قائلا: “ندعو الله لكم دوام التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما”.
إلى ذلك، تقدم رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ مبارك فيصل سعود الصباح بالتهنئة لرئيس تحرير الوسط والعاملين في الصحيفة، متمنيا أن تواصل الوسط دفع مسيرة تقدم ونهضة البلاد.
واضاف: “يسرنا أن نبعث لكم بأسمى التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة ذكرى صدور جريدتكم الغراء، كما يطيب لنا أن نعرب عن تقديرنا للجهود التي يبذلها العاملون في الجريدة من اجل دعم المسيرة الإعلامية في وطننا الحبيب في اطار ميثاق الشرف الصحفي مع التزامها الكامل بثوابت كويتنا الغالية ووحدتها الوطنية”.
وقال: “نهنئكم بهذه المناسبة ونتمنى للجريدة مزيدا من التوفيق والسداد في دفع مسيرة تقدم ونهضة بلادنا وأن تظل على العهد بها دوما منارة للفكر ونافذة للآراء الحرة الصادقة، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما”