تمكنت إدارة شرطة البيئة التابعة لقطاع شؤون الأمن العام من ضبط ثلاثة مطاعم في منطقة السالمية والاندلس لمخالفتهم الاشتراطات البيئة والهندسية حسب قانون حماية البيئة.


وفي التفاصيل ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني انه اثناء قيام قسم الرقابة والتفتيش البيئي التابع لإدارة شرطة البيئة وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للبيئة بجولة تفتيشية مفاجأة على المطاعم في منطقة السالمية والأندلس، تم ضبط ثلاثة مطاعم قاموا بوضع مصافي غير مطابقة للاشتراطات البيئية فضلا عن قيامهم بسكب الزيوت بالصرف الصحي الامر الذي يشكل مخالفة صريحة لنص المادة 18 والمادة 33 من قانون حماية البيئة.


وتنص المادة 33 من قانون حماية البيئة على انه "يحظر إلقاء القمامة أو المخلفات أيا كان نوعها إلا في الحاويات المخصصة لذلك".


في حين تنص المادة 18 على " تلتزم جميع المنشآت بكافة الاشتراطات الهندسية والبيئية التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون".


واوضحت الادارة انه تم إحالة هذه المخالفات الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

 

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان كافة اجهزة وزارة الداخلية الميدانية ومن خلال المهام المنوطة بها تتابع وترصد اي سلوكيات خاطئة ويتم التعامل معها بشكل فوري واحالة مرتكبيها الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراء القانوني المناسب بحقهم، مع التأكيد على ان ادارة شرطة البيئة وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للبيئة مستمرة في حملاتها التفتيشية لرصد كافة المخالفات البيئية في البلاد.