تحت رعاية معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد ووكيل الحرس الوطني اللواء ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح والوكلاء المساعدين والمدراء العامين ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل أحمد الحشاش ومدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي وعدد من ضباط الحرس الوطني احتفل صباح اليوم الخميس الموافق 14/4/2016 بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنيـة بتخــريج الدفعة (20) من طلبـــة معهد ضبــاط الصــف ( الرقباء الأوائل ) وعددهم (239) خريجا من بينهم 197 عسكريا منتسبا لوزارة الداخلية فيما 42 عسكريا منهم للحرس الوطني.

ونقل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد تحيات وتقدير راعي الحفل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح للخريجين متمنيا لهم التوفيق لخدمة الوطن.

وأكد الفريق الفهد على أن وزارة الداخلية لا تألو جهدا في رعاية أبنائها من أجل تطوير الجهاز الأمني وتطوير المناهج الدراسية والتدريبات الميدانية لمواكبة المتغيرات الأمنية بالإضافة إلى تطوير إعداد وتنمية وتأهيل العنصر البشري من رجال الأمن ليكونوا عيونا ساهرة يقظة وعقولا واعية.

وأشاد الفريق الفهد بالعروض العسكرية التي قدمها الخريجون وطلبة المعهد والتي تميزت بالدقة والإتقان.

 

ودعا الفريق الفهد الخريجين بوضع الوطن نصب أعينهم وأمن الوطن غايتهم ومحور عملهم.

وهنأ الفريق الفهد الخريجين وأهاليهم قائلا: إن هذا اليوم ليزيد الوطن فخرا واعتزازا بأبنائه الذين سيكونون ذخرا له وللأجيال المقبلة، مضيفا أن خدمة الوطن والمحافظة عليه هي الركيزة الأساسية للرقي والتقدم.

وقال إن هؤلاء الخريجين سيكونون إضافة لمن سبقوهم من إخوانهم في سلك الشرطة لحفظ الأمن والاستقرار في ربوع بلدنا الغالي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ/ فيصل نواف الأحمد الصباح ضرورة التسلح بالعلم ومواصلة الاجتهاد لخدمة العمل الأمني، مشدداً على أهمية الالتزام بالضبط والربط والمعاملة الحسنة مع المواطنين والمقيمين والامانة في العمل.

واكد اللواء / النواف ضرورة التعاون بين الجميع، مشيرا أن العمل الامني يعتمد بالأساس على العمل الميداني وان الاكاديمية تحرص دائما على تأسيس طلبتها وتعريفهم بكافة العلوم الأمنية وتزويد أبنائها بأهم مخرجات التعليم التي تتوافق مع متطلبات العمل الميداني وتطبيقه على ارض الواقع.

وتوجه للخريجين بالقول.. ابارك لكم ولأسركم الكريمة بنجاحكم وتخرجكم ونيل شرف الانتساب الى قوة الشرطة على أن تضعوا مصلحة الوطن نصب أعينكم.

وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي كلمة توجه بها إلى ممثل راعي الحفل بالقول: بكل مشاعر ومعاني

 

الولاء والإخلاص والوفاء لهذا الوطن المعطاء يسعد أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية ويشرفها أن ترحب بسعادتكم وضيوفكم الكرام بمناسبة حفل تخريج أبنائكم خريجي معهد ضباط الصف من الدفعة العشرون.

وأضاف العميد بورسلي قائلا: إننا نقف اليوم بكل فخر واعتزاز بقلوب ملؤها حب الكويت أمام شرف الترحيب بقياداتنا الأمنية التي تساند وتدعم رسالتنا التعليمية حيث أنها ليست مجرد مهام نؤديها ولكن غاية ورسالة سامية نصبو إليها جميعا ونحرص على تحقيقها للوصول إلى غايتنا ولتحقيق رسالتنا ، مضيفا أنه بتخريج الدفعة 20 من الرقباء الأوائل أصبح لدينا رافدا جديدا وشريانا متدفقا يصب دماء شابة في كيان المنظومة الأمنية تسد جانبا كبيرا وحيويا من احتياجات كافة الأجهزة الأمن وإداراتها والذين تم تأهيلهم وإعدادهم وتدريبهم وصقلهم على أحدث العلوم والتدريبات الأمنية لينخرطوا في سلك الشرطة كعناصر عاملة لتولي المهام والواجبات في مختلف مواقع العمل بكفاءة عالية واقتدار.

وتوجه العميد بورسلي بكلمة إلى الخريجين قال فيها: إن الوطن الغالي وضع ثقته الكاملة في إخلاصكم ووفائكم وولائكم وحبكم وتفانيكم والتضحية من أجله بالغالي والنفيس والدفاع عن قيمه ومثله العليا بالروح والنفس، فأدوا مهام وظيفتكم بالصدق والأمانة وكونوا الصور المشرفة للولاء والبذل والعطاء فأنتم عنوان لأبناء ورجال شرطة الكويت الأمناء على ازدهارها وتقدمها واجعلوا وجهتكم دائما وأبدا تجاه الله سبحانه وتعالى والولاء للوطن العزيز والوفاء لسمو الأمير المفدى وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.

 

 

وعقب ذلك تلى مدير معهد ضباط الصف المقدم الدكتور عبد العزيز محمد المطيري قرار التعيين.

ثم تقدم آمر العرض للاستئذان من ممثل راعي الحفل الفريق الفهد ليبدأ العرض.

تلا ذلك دخول طلبة السنة الأولى ثم تبعه دخول الطلبة الخريجين لأداء القسم الذي ألقاه مساعد مدير معهد ضباط الصف المقدم حقوقي عبد العزيز بندر العمر.

وقدم الطلبة عرض حماية الشخصيات وعرض عمليات شرطة.

ثم قام الفريق الفهد بتوزيع الشهادات والجوائز على الأوائل والمتفوقين البالغ عددهم 15 منهم 10 حلوا أوائل على الدفعة فيما 5 منهم كرموا لتفوقهم العلمي والعسكري والمتفوقين.

وأهدى كل من وكيل الحرس الوطني اللواء ركن مهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ/ فيصل نواف الأحمد الصباح ومدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية العميد ناصر بورسلي درعين تذكاريين إلى ممثل راعي الحفل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد.

 

 

 

 

 

لقطات من الحفل

·      وصول الفريق سليمان فهد الفهد راعي الحفل في تمام الساعة الثامنة و55 دقيقة صباحا، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب اللواء الشيخ / فيصل نواف الصباح

 

·      حضر حفل التخرج والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومساعديهم وعدد من ضباط وزارة الداخلية .

 

·       بدأ توافد أولياء أمور الخريجين من أباء وأمهات وعوائل منذ الصباح الباكر حرصا منهم على حضور الاحتفالية ومشاركة أبنائهم فرحة التخرج والانخراط في العمل الشرطي.

 

·      أشاد الحضور بمستوى الخريجين لما قدموه من عرض خاص تميز عرض الخريجين بلوحتين

 

·      بذلت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني جهدا طيبا ساهم في إنجاح الاحتفالية من حيث الاعداد والتنسيق وتوثيق الحفل كاملا إعلاميا وتسهيل مهمة رجال وسائل الاعلام المختلفة من صحافة وإذاعة وتلفزيون وفضائيات.

 

·       من بين الخريجين (17) خريج للحرس الوطني سينضمون للحرس الوطني بعد ان اتموا الدراسة لمدة عامين.

 

·      تميز عرض الخريجين بلوحتين امنيتين تثبت مستوى الأداء الأمني لهم وكانت اللوحة الاولي عن المهارات الرياضية الأمنية لأبناء الاكاديمية واللوحة الثانية عن الانتقال بالمركبات والتعامل مع الحدث وكيفية اطلاق النار .

 

 

 

 

 

أسماء الفائقين بالدفعة 20 رقباء أوائل

 

 

 

-الأول: رقيب أول/ عيسى خلف ثامر نايف خليف الشمري.

 

حصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وكذلك جائزة التفوق العلمي.

 

 

 

- الثاني: رقيب أول/ عبدالله خالد خلف جبران هابس الشمري.

 

حصل على تقدير امتياز

 

 

 

- الثالث: رقيب اول/ طلال خلف برد جاعد منيف العنزي (حرس وطني).

 

حصل على تقدير جيد جداً.

 

 

 

- الرابع رقيب أول/ حسن إبراهيم علي محمد جاسم الصفار

 

حصل على تقدير جيد جداً

 

- الخامس: رقيب أول/ عباس يونس مراد محمد علي البلوشي

 

حصل على تقدير جيد جداً

 

 

 

-السادس: رقيب أول/ عبد الرحمن جاسم حمد علي حامد المهندي

 

حاصل على تقدير جيد جداً

 

 

 

-السابع: رقيب أول/ عمر خالد أحمد حسين علي بوحميد (حرس وطني)

 

حاصل على تقدير جيد جداً

 

 

 

الثامن: رقيب أول/ محمد ناصر بدر ناصر محمد

 

حاصل على تقدير جيد جداً

 

 

 

- التاسع: رقيب أول/ محمد إبراهيم محمد حسن جمال محمد

 

حاصل على تقدير جيد جداً

 

 

 

العاشر: رقيب أول/ أحمد نمر فلاح العيبان فلاح الشمري

 

حاصل على تقدير جيد جداً، وكذلك جائزة التفوق الشرطي

 

 

 

 

 

 

أسماء الفائقين بالدفعة 20 رقباء أوائل

 

 

 

جائزة التفوق الرياضي

 

-رقيب أول/ صقر هادي فالح نهيتان العتيبي (حرس وطني)

 

جائزة الطالب المثالي

 

-رقيب أول/ عبدالله نبيل مالك عبدالنبي موسى العطوان

 

جائزة الضبط والربط العسكري

 

-رقيب أول/ عبدالعزيز عيد مبارك سعيد مبارك