أعلن مدير إدارة المشاريع الإغاثية بجمعية النجاة الخيرية المهندس ثامر السحيب عن إشراف وتوثيق جمعية النجاة الخيرية لتوزيع مساعدات عاجلة للنازحين السوريين بالأردن شملت عدد 7200 طرد غذائي، تم توزيعها في 10 محافظات إردنية، بتبرع كريم من الأمانة العامة للأوقاف. 
وتابع: تأتي هذه المساعدات في إطار توجيهات سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لإغاثة ودعم الأشقاء السوريين، وهذا يعكس إنسانية الكويت قيادة وشعباً وحرصها الحثيث على مساندة النازحين في مصابهم الجلل.
مبينا أن قيمة هذه المساعدات بلغت 350 الف دولار، حيث شمل الطرد الغذائي « أرز وسكر وزيت وعدس وزبدة ومعكرونة وصلصة» وحرصت النجاة الخيرية على التواجد والإشراف عليها وتسليمها يداً بيد للمستحقين، بالتعاون مع اللجنة الكويتية العليا للإغاثة، والجمعيات الرسمية والمشهرة، وهذا يعزز من مؤسسية العمل الخيري الكويتي ويعكس روح العمل الجماعي والاستفادة من الخبرات والتجارب الرائدة في العمل الإنساني.
وقال السحيب: أن سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج - يحرص على التواجد أثناء توزيع المساعدات، وثمن الدور الإنساني اللامحدود الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الكويتية، موكداً أنها ساهمت في رسم الصورة الخيرية العالمية للكويت كدولة رائدة في تصدير الخير وإغاثة الملهوف ونجدة المحتاجين.
واعتبر السحيب هذه المساعدات غيض من فيض، من جملة المساعدات الإنسانية التي قدمتها الكويت حكومة وشعباً للقضية السورية حيث تواجدت الكويت ميدانيا منذ أندلاع الأزمة، وسيرات مئات القوافل الإغاثية التي حملت خيرات أهلها المحسنون والمقيمين على أرضها المباركة.
واختتم السحيب تصريحه مشيداً بالدور الريادي الذي تقوم به الأمانة العامة للأوقاف واللجنة الكويتية العليا للإغاثة وكافة الجهات التي شاركت وساهمت في توزيع هذه المساعدات الإنسانية.