منح اتحاد المهندسين العرب الدكتورة فتوح الرقم من معهد الكويت للابحاث العلمية جائزة (المهندسة العربية المتميزة) تقديرا لجهودها وانجازاتها في مجال الهندسة على مدار العام الماضي.
واعربت الدكتورة الرقم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء عقب تسلمها الجائزة عن سعادتها لمنحها الجائزة التي يطرحها الاتحاد للمرة الاولى للمهندسات المتميزات على مستوى الدول العربية مضيفة ان منحها الجائزة ضمن مهندسات عربيات يعكس زيادة دور المرأة في خدمة التنمية.
وقالت ان "منحي جائزة المهندسة المتميزة لعام 2015 شرف لي ويحملني في الوقت نفسه مسؤولية حفظ هذا اللقب على المديين القريب والبعيد ويدفعني دائما لبذل المزيد من العطاء للكويت والوطن العربي والعالم".
واضافت "اننا نعيش في مكان وزمان ..ويمكننا ان نقف جنبا الى جنب مع اخواننا المهندسين لتذليل مختلف الصعاب وايجاد الحلول الناجعة للمشكلات التقنية فالمهندسون يعملون على تحقيق احلام العلماء". واوضحت ان "حصولي على الجائزة مسؤولية على عاتقي بدفع زميلاتي في المهنة وتشجيعهن على اللتميز والعطاء والمثابرة لتحقيق اهدافهن" معربة عن شكرها لاتحاد المهندسين العرب وجمعية المهندسين الكويتية وأعضاء لجنة اختيار المهندسة المتميزة بدولة الكويت.
يذكر ان الدكتور الرقم تعمل مديرة برنامج كفاءة الطاقة بالوكالة بمركز أبحاث الطاقة والبناء بمعهد الكويت للابحاث العلمية وحازت براءة اختراع في انتاج الوقود من الطاقة الشمسية باستخدام مركبات حديدية حرارية ميكانيكية مثبتة مبتكرة اضافة الى نشرها أبحاثا متعددة في كفاءة الطاقة وانتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية.
وكان اتحاد المهندسين العرب عقد مؤتمره السنوي في المنامة امس الثلاثاء تحت شعار (واقع النقل في الوطن العربي وآفاق تطوره وتكامله بين الدول العربية) وبحث في جلساته التي تختتم اليوم التحديات والحلول التي تواجه تطوير شبكة النقل العربية.