أكدت الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والقانونية والناطق الرسمي باسم وزارة المواصلات بثينة السبيعي أن الوزارة لن تستغني عن أي موظف أو تهدر حقوق أو مكتسبات موظفيها في حال خصخصة قطاعاتها.
وشددت السبيعي في تصريح صحافي أمس الثلاثاء على حرص الوزارة على حقوق جميع موظفيها ومكتسباتهم الوظيفية نافية صحة ما أشيع بخصوص استغناء الوزارة عنهم في حال خصخصة قطاعاتها.
وقالت إن خطة وزارة المواصلات الساعية إلى خصخصة قطاعاتها تتماشى مع توجه الدولة إلى خصخصة معظم الخدمات الحكومية بما يؤدي إلى تحسين الخدمات.
وطمأنت جميع موظفي وزارة المواصلات خصوصا العاملين في القطاعات التي تمت أو ستتم خصخصتها كقطاع الاتصالات والنقل والبريد بحفظ أماكنهم ومناصبهم الوظيفية مع انتقالهم إلى تبعية الهيئة أو الشركات الجديدة بعد تدريبهم وتأهيلهم لمواكبة تطورات العمل أو ترك الخيار لمن يريد الانتقال إلى أي وزارة أخرى.
وذكرت أن هذه الخطة تعني عدم الاستغناء عن أي موظف أو هدر لحقوقه ومكتسباته الوظيفية سواء ببقائه في الهيئة أو الشركات أو الانتقال إلى وزارة أخرى وذلك حسب توجيهات وزير المواصلات عيسى الكندري ووكيل الوزارة المهندس حميد القطان.