أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر أمس الاثنين ضرورة مضاعفة الجهود والسعي الى وضع خطط عاجلة للقضاء على التنظيمات الإرهابية.
واضاف الفريق الخضر في كلمة له بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثامن لرؤساء الأركان لدول التحالف ضد (داعش) المقام في الكويت “اننا مطالبون بتكثيف الجهود مع دول العالم للتصدي لظاهرة الارهاب التي تمارسها تلك التنظيمات التي تهدد امن الدول واستقرارها”. واعرب عن فخر واعتزاز القوات المسلحة الكويتية باختيار حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد (قائدا للعمل الانساني) ودولة الكويت (مركزا انسانيا عالميا) “مما يدفعنا للمضي قدما نحو التصدي للتنظيمات الإرهابية واجتثاث جذور الارهاب والقضاء عليه وذلك ايمانا منا بمساهمة ذلك في إفشاء السلام الدولي والرقي بمفهوم الانسانية”. واكد أهمية هذا المؤتمر “في ظل استمرار التحديات والظروف الأمنية البالغة الدقة التي يواجهها العالم بشكل عام وفي المحيط الإقليمي بشكل خاص الامر الذي يحتم علينا التكاتف والعمل الجماعي الدؤوب لمواجهة تلك التحديات”.
وذكر ان “اهم ما يواجهه العالم اليوم هو محاولات بعض التنظيمات الإرهابية ومنها (داعش ) رسم صورة لا تعكس حقيقة الدين الاسلامي متخذين فيها القتل والدمار وسيلة والارهاب منهجا وترويع الامنين اسلوبا”.
واوضح ان هذه الاعمال لا ترتبط فكرا ولا عملا بحقيقة الدين الاسلامي الحنيف وقيمه الانسانية السامية.
وقال “اننا نتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع الأمنية المؤسفة ومحاولات ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي لتقويض امن واستقرار المحيط الإقليمي والدولي” مؤكدا وقوف الكويت ودعمها للتحالف الدولي في مواجهة هذا التنظيم “والهجمات الارهابية.
 التي يتعرض لها العالم اجمع وخاصة تلك التي يتعرض لها اخواننا في سورية والعراق”. ودعا الفريق الخضر الى استغلال هذا المؤتمر الذي تشارك فيه 29 دولة لتبادل وتوحيد وجهات النظر والمضي قدما في محاربة الارهاب بكل اشكاله مؤكدا “ان دولة الكويت كانت وما زالت في مقدمة الدول التي تكافح الارهاب”.
من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر السيف صباح أمس وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد استقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح والسادة رؤساء الاركان المشاركين في المؤتمر الثامن لرؤساء الاركان لدول التحالف ضد (داعش) والمنعقد بدولة الكويت.
وقد أشاد سموه رعاه الله بجهود التحالف الدولي في مكافحة الارهاب وفي المحافظة على السلم والامن الدوليين متمنيا سموه ان يحقق المؤتمر النتائج المرجوة في دعم وتحقيق الاستقرار في كافة دول العالم.
ومن جانبه ألقى الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالولايات المتحدة الأمريكية كلمة أمام صاحب السمو أمير البلاد هذا نصها: “أولا أريد ان اذكر الدور المهم الذي لعبته الكويت في دعم جهود التحالف ضد الاعداء.. هذا هو أسبوع مهم للكويت وأريد ان نهنئ الكويت في الذكرى ال 55 للاستقلال والذكرى ال 25 للتحرير.. اعتقد انه من الضروري ان نستذكر تحرير الكويت كمثال لما يمكن ان تفعل مثل هذه التحالفات واعتقد انه أمر مهم لنا كقادة عسكريين على التحديات التي ستواجهنا.. لدينا ثقة اننا سنكون ناجحين بسبب قوة التحالف.. وواضح جدا لي انه لا تستطيع أي دولة منفردة ان تتعامل مع هذا التحدي لكن معا في الدول المشاركة بالقادة العسكريين الموجودين في الغرفة لا بد لهم من النجاح إذا تكاتفوا معا.. يا صاحب السمو الحصول على فرصة لتمضية بعض دقائق معك هو فخر واعتزاز لنا جميعا.
نود ان نشكرك على قيادتك الحكيمة مرة اخرى وعلى الدور المهم جدا الذي تلعبه الكويت في مساندة هذا التحالف كما اود ان اشكر كل الدول الممثلة هنا معنا.. لست واثقا فقط باننا سنكون ناجحين ولكنني ايضا فخور ان أكون جزءا من هذا التحالف.. شكرا”.