أعلنت اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي التي تقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء إغلاق باب الاشتراك في الدورة الثامنة للمسابقة التي انطلقت في 18 نوفمبر الماضي واستمرت باستقبال المشاركات حتى 18 فبراير الجاري.
 وقال رئيس اللجنة العليا أيمن العلي في تصريح صحافي أمس الأحد إن هذه الدورة شهدت مشاركات غير مسبوقة مرجعا السبب إلى التطويرات المتلاحقة التي تشهدها المسابقة عاما بعد عام وعلى رأسها مضاعفة الجوائز والدورات التدريبية التي تقيمها اللجنة العليا في أعرق المؤسسات الإعلامية.
 وأوضح العلي أن من ضمن خطط التطوير التي شهدتها المسابقة أخيرا إبرام مذكرة تفاهم مع أكاديمية (فرانس 24) وإذاعة فرنسا الدولية وإذاعة مونت كارلو الدولية لتدريب الشباب الفائزين وصقل مواهبهم فيها إضافة إلى توقيع عقد تدريب ثان مع مؤسسة (طومسون فاونديشن).
 وأضاف أن لجنة متخصصة تفرز حاليا المشاركات وتدققها وفقا للمعايير والشروط المحددة للمسابقة مبينا أن اللجنة العليا تسعى بكل الطرق والإمكانات إلى تطوير هذه المسابقة والنهوض بها إلى أفضل المستويات بما يحقق الهدف الذي وضعت من أجله وهو المساهمة في تميز الصحافة الكويتية وتشجيع الإبداع والمبدعين في العمل الصحافي الكويتي.
 وأشار الى أن الجائزة تهدف بشكل رئيس إلى دعم الشباب من الصحافيين الكويتيين وتشجيعهم على تطوير قدراتهم المهنية وذلك بدعم كبير من راعي المسابقة سمو الشيخ جابر المبارك الذي يرى في تطوير العمل الصحافي ووضعه في إطاره الصحيح خدمة كبيرة للقضايا الوطنية العليا للدولة والمجتمع إضافة إلى المساهمة في عكس الصورة الحضارية للكويت في العالم.
 وعن موعد الحفل الختامي للمسابقة قال العلي إن تحديده سيتم بعد انتهاء اللجنة التحكيمية من إعلان الفائزين مبينا أن الموعد سيكون في شهر مارس المقبل وسنحدد قريبا اليوم والتاريخ والساعة.
 وبمناسبة احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية تقدم العلي بأسمى أيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي داعيا الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على الكويت وشعبها بقيادة صاحب السمو أمير البلاد.