اكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي د.خالد الفاضل أمس ضرورة تسخير كل القدرات التكنولوجية وتأهيل وتحسين قدرة الموارد البشرية على التعامل مع قضايا الأمن السيبراني للحد من المخاطر الالكترونية.
وقال الفاضل في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الخليجي الثاني للأمن السيبراني الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ويستمر يومين ان تهديدات الجرائم الإلكترونية باتت لا تقتصر على الأفراد والمؤسسات انما أصبحت تهدد أمن الدولة وسلامة مرافقها واقتصادها.
واوضح ان الجرائم الالكترونية باتت تشكل الهاجس الأكبر لكثير من دول العالم لافتا إلى أن هناك أنماط جديدة ومتطورة من الاختراقات كل يوم ما يستجوب التعامل معها بجدية للتوصل إلى الحلول وتطوير القدرات وإعداد الخطط الوقائية للتصدي لها.
وبين ان الحكومة تعد لإنشاء مركز وطني للأمن السيبراني لتعزيز أمن البنية التحتية ويقدم خدماته لكل مؤسسات الدولة لبناء وتعزيز قدراتهم الدفاعية وإدارة الأزمات الالكترونية.
وافاد انه نتيجة لتلك المبادرات حققت الكويت تقدما ملحوظا في تصنيف مؤشر الأمن السيبراني العالمي والذي ارتفع بمعدل 72 مركزا مؤكدا ثقته الكاملة في أن هذه الجهود ستتواصل لتحقيق تميزا أكبر خلال الأعوام القادمة.